menuالرئيسية

بالتفاصيل..وزيرة الهجرة تدعم مبادرة الأنبا بولا لربط مصريو الخارج بوطنهم

الانبا بولا وزيرة الهجرة مكرم (4)

كتبت : مريم سليمان

زار نيافة الأنبا بولا ،أسقف طنطا وتوابعها ورئيس لجنة العلاقات العامة بالكنيسة الارثوذكسية، نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح أمس الأحد، مؤكداً علي حرص الكنيسة علي القيام بدورها الوطني داخل وخارج مصر .

وبحث الأنبا بولا مع الوزيرة سبل دعم السياحة القبطية عن طريق تنظيم رحلات سياحية منتظمة للأقباط الموجودين بالخارج إلي مصر لربط المصريين المقيمين في الخارج بوطنهم الأم ، والقيام بدعوة أصدقائهم للحضور لمصر، وتتعدي الدعوة أقباط المهجر إلي المصريين المقيمين في الخارج بصفة عامة.

وكشف الأنبا بولا – خلال اللقاء – عن نتائج لقاءاته مع وزراء السياحة والطيران والآثار في هذا الصدد ، مؤكداً علي أهمية دعم ومساندة وزارة الهجرة لهذا الملف في اطار الجهد الذي تبذله الوزيرة مؤخراً لربط المهاجرين المصريين من الجيل الثاني والثالث بأرض الوطن ، وهو ماتؤكد عليه مراراً عبر جولاتها المتكررة بالمصريين بالخارج .

وتطرقت المباحثات إلي اللقاءات التي عقدها الأنبا بولا في الخارج مع أصحاب عدد من شركات السياحة بالخارج أبدوا استعدادهم للمساهمة في هذا الملف، كما قدم نيافته تقريراً مفصلاً شمل كل النقاط والملاحظات التي تطرق اليها منظمي الرحلات بشأن المناطق الأثرية والمتاحف والمطارات المصرية واحتياجاتهم لدعم السياحة .

وقال الأنبا بولا : أنه يسعي من خلال لجنة العلاقات العامة للكنيسة القبطية بالخارج التي يشرف عليها ، إلي إعادة أولادنا مرة أخري لبلادهم ، إن لم يكن بأشخاصهم يكون بأموالهم وبفكرهم وبعلاقاتهم في الخارج لدعم مصر ، وكذلك تكوين علاقات بين شعبنا المصري المقيم في الخارج وحكومات الدول التي يعيشون فيها لخدمة بلدهم والعمل علي أن يكون هناك لوبي مصري قوي في كل دولة يعمل لصالح مصر.

وألقي نيافة الأنبا بولا ،الضوء علي دعوة الكنيسة القبطية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني لشباب المهجر بتنظيم رحلات منتظمة الي أرض الوطن مصر،كما سبق وتم الإتفاق علي تنظيم رحلات سنوية لطلبة المدارس القبطية في الخارج .

وتطرقت الوزيرة إلي أهمية شهادة “بلادى” الدولارية التي مدتها سنة أو 3 أو 5 سنوات بقيمة تبدأ من مائة دولار وبدون حد أقصى، مشيرة إلى أن الشهادة يتم إصدارها للمصريين بالخارج ولأبنائهم القصر بعائد مميز، وأن مبادرة شهادة بلادى تأتى إيمانا بأهمية خلق وعاء استثمارى للمصريين بالخارج ، وأنه يمكن شرائها “أونلاين” أو عبر البنوك الثلاث، القاهرة والأهلي ومصر.

وأثنت الوزيرة علي الجهد المشكور الذي يقوم به الأنبا بولا ،مشددة علي ضرورة إيجاد السبل لربط الجيل الثاني والثالث للمهاجرين ببلادهم مصر ،موضحة أنه ينبغي أن يتكاتف الجميع لدعم الخطوات التي تقوم بها الدولة في هذا الصدد .

وفي نهاية اللقاء، اتفقت الوزيرة نبيلة مكرم مع نيافته علي ترتيب لقاء قريب يجمعها بأساقفة الكنيسة بالخارج لدعم الإستثمار في مصر .

الانبا بولا وزيرة الهجرة مكرم (3)

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123