ads
menuالرئيسية

وزيرة الهجرة تهاجم اتحادات الخارج : بعضها غير قانونى

resize (10)

للمرة الثانية، هاجمت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم عبد الشهيد، بعض الاتحادات وروابط الجاليات بالخارج.

وقالت عبد الشهيد إنها وزيرة لكل المصريين في الخارج، وليس فقط لاتحادات أو روابط أو جمعيات، وإن هناك المئات من الاتحادات والروابط والجمعيات التى تم تكوينها بشكل أو بآخر للمصريين فى الخارج، بعضها لا يمثل إلا بضعة أفراد قليلة.

وأضافت وزيرة الهجرة أن بعض هذه الاتحادات والروابط لا يقوم على أى أساس مؤسسى أو قانونى، ومن أجل تنظيم الأمر، عمّمت الوزراة على جميع الجاليات المصرية فى الخارج، طلبا بأن يقوم أى اتحاد أو رابطة أو جمعية بموافاة الوزارة بورق تسجيله فى الدولة، بعد اعتماد تلك الأوراق من البعثة الدبلوماسية المصرية هناك، وكذلك النظام الأساسى لها، وتشكيل مجلس إدارتها، حتى يمكن للوزارة التعامل معها، إلا أنه لم يستجب لطلب الوزارة هذا إلا عدد قليل جدا من الاتحادات والروابط.

وأوضحت الوزيرة أن هناك بالفعل اتحادات وروابط وجمعيات للمصريين فى الخارج تقوم بدور جيد لخدمة المصريين فى الخارج وربطهم بوطنهم الأم.

كما أشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى الوضعية الخاصة التى يتمتع بها الاتحاد العام للمصريين فى الخارج الذى أنشئ بناءً على قانون الهجرة ورعاية المصريين فى الخارج رقم 111 لسنة 1983، ومقيّد تحت رقم 132/1985، وفقًا لأحكام قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية بوزارة التضامن، كما أن الوزارة تشجع جميع الاتحادات والروابط والجمعيات فى مختلف أنحاء العالم، بالتعاون والتنسيق فيما بينها والانضمام إلى الاتحاد العام للمصريين فى الخارج.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم استعداد الوزارة وترحيبها بالتعاون مع أى اتحاد أو رابطة أو جمعية تمثل المصريين فى الخارج، على أن يكون واضحا لها صحة تكوينها، وإجراءات تسجيلها طبقا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك.

وتناشد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج مرة أخرى، جميع الجمعيات والروابط بموافاة الوزارة بأوراق تسجيلها، حتّى يتم التعامل معها بالشكل السليم، وحتى لا تستغل أى جهات مشبوهة أو معادية لمصر اسم رابطة أو اتحاد أو جمعية للمصريين فى الخارج، لتشويه سمعة مصر أو العمل ضد المصالح المصرية.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123