ads
menuالرئيسية

تعرف على أهم 5 أفلام تناولت ذكرى هجمات 11 سبتمبر


آلاء الشربتلى
فى الذكرى السادسة عشر للهجمات الإرهابية على مبنى منظمة التجارة العالمي،والتي نتج عنها سقوط آلاف الضحايا والجرحى.وقد أدى ذلك إلى تغيير الحكم على الأمور، والتي كان من أهمها النظر إلى العرب بصفة عامة على أنهم بؤرة الإرهاب، مما تسبب في تغيير خريطة العالم السياسية ووضع أسس جديدة في الدخول والخروج من وإلى أمريكا نرصد لكم أهم عشر أعمال سينمائية مختارة جسدت معاناة الشعب الأمريكي، بالإضافة إلى كيفية معالجة الأمور، وما أدى من توابع.

في عام 2010 قدم المخرج كبير خان فيلمه الجديد New York
والذي قام ببطولته كل من جون إبراهم وكاترينا كييف، ونيل نيتين، وتناولت أحداثه قصة سائق التاسكي عمر الذي يعمل فى مدينة نيويورك ، الذى يتم إعتقاله عن طريق الخطأ بتهمة الأرهاب، ووكالة الأمن الأمريكية تريد إرسالة إلى عمر الذى كان صديقاً له أيام الجامعة وهو الآن قائد لجماعة إرهابية سرية.

يوافق عمر على أداء المهمة المطلوبة منه، فقط ليثبت لهم أن سمير برىء، وتدخل مايا صديقة سمير وعمر فى خضم الأحداث الصاخبة التى تتطور سريعاً إلى مغامرة خطرة للغاية وتهدد حياة الثلاثة أصدقاء فى هذه الدراما المثيرة بالمفاجات.

في نفس العام 2010 قدم المخرج ألن كولتر دراما رومانسية نفسية بعنوان Remember Me

والتي تناولت قصة حياة فتاة وشاب لكل منهما حكاية خاصة، حاولا من خلالها التقرب بعدما وجد ضالتهما معا، حيث شاهدت إلي والدتها تموت تحت الأنقاذ في حادث برج التجارة العالمي، في حين فقد تايلر والده منتحرا بعد موت شقيقه في نفس الحادث.


دارت الدراما الإنسانية The Guys 

عن قصة قائد المطافئ الذي يفقد ثمانية من رجاله في انهيار مركز التجارة العالمي، ويحاول أحد المحررين مساعدته في إعداد كلمات التأبين التي يجب أن يلقيها.
من إخراج جيم سيبمسون وتأليف آن نيلسون وبطولة النجوم سيجورني ويفر وأنتوني لابجليا وإيرين والش

من أكثر الأفلام تميزًا عن أحداث 11 سبتمبر فيلم zero dark thirty

والذي أخرجته كاثرين بيجلو، وقام ببطولته كل من مارك دوبلاس و كيلي شاندلر، و هارولد بيرنيو
ودارت أحداثه عن وقائع من مطارادات دامت حوالي عشر سنوات لأخطر رجل في التاريخ وزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، بعد هجمات 9/11، ومصرعه على يد فريق من القوات الخاصة الامريكية في 6 مايو 2011

فيلم النجم شاه روخان My Name Is Khan

والذي حقق من خلاله الكثير من التقييمات النقدية والجماهيرية العالية حيث دارت الأحداث حول “رضوان” مسلم هندى يعانى من مرض التوحد “متلازمة أسبرجر”. بعد وفاة أمه ينتقل الى الولايات المتحدة ليقيم عند اخيه زاكر. هناك يتعرف على فتاة هندوسية تدعى مانديرا مطلقة و لديها ابن من زواج سابق ليقع في غرامها. تتأزم أحداث الفيلم بعد انهيار برجىَ التجارة العالمى و يبدأ المسلمين بالتعرض للإضطهاد. يروي الفيلم رحلة رزوان لمقابلة رئيس الولايات المتحده لإخباره أن المسلمين ليسوا إرهابيون و يتعرض خلالها لمواقف مختلفة تكشف عن نظرة الأمريكيين للدين الإسلامي.

فيلم الإثارة والتشويق World Trade Center
من إخراج أوليفر ستون وتأليف أندريا بيرلوف وجون ماكلوخلين وبطولة النجم الأمريكي نيكولس كيد وكونور باولو ومايكل بينا.
والذي يتناول الهجوم على مركز التجارة العالمي، واحتجاز اثنين من ضباط شرطة أسفل أنقاض مركز التجارة العالمي.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123