ads
menuالرئيسية

تعرف على شروط الاشتراك في برنامج “فكرتك شركتك”

أعلنت، وزارة الاستثمار والتعاون الدولي إطلاق مبادرة فكرتك شركتك الذي يأتي ضمن برنامج مصر لريادة الأعمال تحت راعية الشركة المصرية لريادة الاعمال بالتعاون مع المجموعه الماليه هيرميس والأمم المتحدة.
يقوم البرنامج على تشجيع الشباب علي الإبتكار والتفكير من خلال تشكيل فريق مكون من 2 إلى 4 أشخاص يطرحون فكرة لمشروع ما، ويقدمونه علي الموقع الإلكتروني www.aherketak.com أو يقدمونه عن طريق أتوبيسات تتجول المحافظات، على أن تقوم الوزارة باختيار أفضل الأفكار وتقديم لها التمويل بداية من100 ألف جنية وحتي 500 ألف جنيه.
وجاء إطلاق البرنامج في حضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي دكتورة سحر نصر وشهاب مرزبان رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال ومحمد عبد الوهاب نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لاستثمار، وعدد كبير من جهات المؤسسية الدولية.
واكدت وزيرة الاستثمار التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر أن اطلاق مبادرة برنامج فكرتك شركتك مرحلة مهم في تفعيل قانون الاستثمار الجديد وتوضيح دور في دعم ريادة الأعمال.
وأضافت الوزيرة خلال تصريحات صحفية علي هامش فاعليات المؤتمر، أن الوزارة حريصة كل الحرص على توجيه الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة قبل توفير الدعم للشركات الكبيرة.
وأشارت إلى أن البرنامج يعمل علي توفير الدعم المالي للشباب وتنمية مهارتهم وحل المشكلات التي تواجه مشروعتهم.
وكشف شهاب مرزبان أن الوزارة ستطلق بداية من الأسبوع القادم أتوبيسات للمرور على المحافظات المختلفة لعرض الشباب مختلف أفكارهم خلالها، حيث سيتم تمويل الشركة المصرية لريادة الأعمال لتلك المشروعات مقابل حصة بنسبة 4% إلى 8 % من رأسمال الشركة.
ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123