menuالرئيسية

“البعثات”: منح دراسية للطلاب والباحثين في 4 دول منها الصين

 

أعلنت الإدارة العامة لشؤون البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عددًا من المنح الدراسية للطلاب والباحثين المصريين خلال 2018، مقدمة من الهند وتايلاند وفيتنام والصين.

تقدمت الحكومة الهندية، بمنح لتنميه مهارات الكوادر بالحكومة المصرية في المجالات المختلفة، من خلال البرنامج الهندي للتعاون الفني والاقتصادي ITEC، في إطار برامج تدريبيه لعام 2017/2018.

وتابع قطاع البعثات، يمكن الاطلاع على المجالات المتاحة الرجوع إلى الرابط الإلكتروني الآتي: https://www.itecgoi.in/coursecal.php .

وأعلنت البعثات، شروط التقدم للبرامج التدريبية والتي تشترط، إجادة اللغة الإنجليزية (قراءة وكتابه وتحدثًا)، وأن يكون عمر المتقدم ما بين 25 و45 سنه، وأن تتوافر الخبرة العلمية والعملية المطلوبة، وألا يكون الباحث قد حضر برنامج تدريبي في الهند من قبل، ولمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني الآتي: https://www.itecgoi.in/streamlist.php?salt3=a9d3ed567a2017-2018

كما تقدمت جامعة FPT الفيتنامية بمنح دراسية للطلاب المصريين بالمرحلة الجامعية الأولى، للحصول على درجة البكالوريوس في مجال هندسة البرمجيات أو إدارة الاعمال بقيمة 1500 دولار للطالب الواحد مخصومه من إجمالي قيمه المصروفات.

وأعلنت البعثات، موعد انتهاء التقديم لمنح المرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس)، في 10 أبريل 2018.

واشترطت البعثات، أن يكون المتقدم مصري الجنسية، حاصل على الثانوية العامة / مقيد بجامعة أو مؤسسه تعليميه، كما يجب أن يكون حاصلًا على مستوى لغوي في اختبار التويفيل PBT /500/TOIEC (IBT) أو اختبار الـ IELTS 5.5 أو ما يعادلها، وفي حاله عدم الحصول على مستوى لغوي يُعقد له اختبار بجامعة FPT.

وأوضحت البعثات: تسلم المستندات المطلوبة للإدارة العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نافية تحمل أي نفقات.

كما أعلنت البعثات، عددًا من المنح المقدمة من وزارة التعليم العالي الصينية، والتي تأتي في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين البلدي، في المجالات التعليمية والبحثية والتدريبية.

وحسب الموقع الإلكتروني لإدارة العامة لشؤون البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، آخر موعد للتقدم لهذه المنح والبالغ عددها (100) للحصول على درجتي الماجستير أو الدكتوراه هو 25 مارس 2018، مشيرة إلى أن تسليم المستندات المطلوبة يكون من خلال الإدارة العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مضيفةً لا تتحمل الإدارة العامة للبعثات أيه نفقات.

ومن جانبها أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، منحًا للحصول على الماجستير IMBA من تايلاند، مدة الدراسة من عام ونصف وحتى عامين.

وأِشار الموقع الإلكتروني لقطاع البعثات، إلى أن الموعد النهائي للتقدم للبرنامج 28/2/ 2018، موضحًا للمزيد من المعلومات والشروط الواجب توافرها للمتقدمين على الموقع الإلكتروني الآتي:- https://interprogram.pim.ac.th

https://interprogram.pim.ac.th/pages/admission-requirement

كما تقدمت الوكالة التايلاندية للتعاون الدولي (TICA) ببرنامج لمنح للحصول على الماجستير في برنامج (Master of Program in Social Development) للدراسة بجامعة Bayesian.

وحسب الموقع الإلكتروني لقطاع البعثات، آخر موعد للتقدم هو 20 أبريل 2018، وتصل مدة الدراسة إلى عامين (2018/2020)، على أن تسلم المستندات للإدارة العامة للبعثات، وللحصول على المزيد من المعلومات والشروط الواجب توافرها للمتقدمين يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني الآتي:

http://www.tica.thaigov.net/main/en/relation/83840-TIPP-2018.html

وأشارت البعثات، إلى أن الإدارة العامة للبعثات لا تتحمل أي نفقات لهذه المنح.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123