menuالرئيسية

إندبندنت: ترامب يتحدث بمستوى طفل فى الثامنة ويخضع لاختبار “لياقة للمنصب”

 

نشرت جريدة إندبندنت البريطانية تحليلا رأى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يتحدث بمستوى طفل فى الثامنة من عمره، بينما قالت فى تقرير آخر خصصته كذلك للحديث عن الرئيس الجمهورى إنه يخضع لاختبارات طبية كاملة ليثبت “لياقته للمنصب”.

وأضافت الجريدة أن بيانات تحليل الخطابات تسجل للرئيس ترامب أنه الأدنى مستوى من بين الرؤساء الخمسة عشر الذين حكموا البلاد فى العهود السابقة.

وأوضح التحليل المنشور فى الجريدة اللندنية الذائعة أن دونالد ترامب يطلق على نفسه أنه “عبقرى” من خلال تدويناته على موقع التغريدات المصغرة “تويتر”، غير أن تصريحاته تثبت أمرا مخالفا لقوله.

وذكرت الجريدة فى التحليل أن مضمون الخطاب الأول لترامب فى منصبه بالبيت الأبيض والمكون من 3 آلاف كلمة أظهر أنه يتحدث فى مستوى قراءة الطالب من الصف الثالث إلى السابع، أى أقل من أى رئيس آخر منذ عام 1929.

وتابعت الجريدة بالقول: “إن مفردات ترامب وبنائه اللغوى أكثر بساطة بكثير وأقل تنوعا من أى رئيس منذ هربرت هوفر الذى حكم الولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 4 مارس 1929 حتى 4 مارس 1933”.

إلى ذلك نوهت الجريدة فى تقرير منفصل إلى أن دونالد ترامب يخضع لاختبار طبى كامل لإثبات أنه “صالح للمنصب” رئيسا، مع تزايد المخاوف الصحية التى ترجح أن تكون حالته البدنية ليست فى المستوى الذى يسمح له باتخاذ القرار السياسى.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123