menuالرئيسية

نائب الأمين العام للبرلمان: 516 نائبا يوقعون على استمارة تزكية الرئيس

أكد المستشار محمد نصير، نائب الأمين العام لمجلس النواب، إن عدد الاستمارات التى وقعها أعضاء مجلس النواب منذ وصول نموذج تزكية مرشحى الرئاسة المخصصة لأعضاء البرلمان إلى مقر المجلس يوم الثلاثاء الماضى، بلغت  516 استمارة.

وأضاف نصير، فى تصريحات صحفية، أن اللجان التى تم تشكيلها بالمجلس لاستقبال توقيعات اعضاء مجلس النواب، على نماذج استمارات تزكية المرشحين فى الانتخابات الرئاسية ستظل مستمرة فى أعمالها حتى المدة القانونية التى حددتها الهيئة الوطنية للإنتخابات فى القرار الصادر رقم 3 لسنه 2018، وذلك حتى يوم 28 يناير الجارى.

وجاء القرار رقم ( 3 ) لسنة 2018 بفتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية، وحددت المستندات المطلوبة وفقا للقانون، حيث نصت المادة الأولى من القرار على تقدم طلبات الترشح اعتبارا من يوم السبت الموافق 20-1-2018 حتى الاثنين الموافق 29-1-2018 بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات الكائن 110 ش القصر العينى – قسم قصر النيل – مدينة القاهرة.

وتابع نائب الأمين العام لمجلس النواب، أنه يُجرى حالياً مراجعه البيانات الواردة فى الاستمارات التى قام أعضاء البرلمان بملأها، منعا لوجود أى اخطاء فى الاسماء أو بطاقات الرقم القومي، وذلك لاعتمادها من الأمانة العامة، ثم التنسيق مع الهيئة الوطنية للأنتخابات بشأن إرسال الاستمارات إليها.

وحول ما تبقى من النواب الذين لم يقوموا بملء الاستمارات، أكد نصير، أن الامانة العامة لا تقوم بتوجية النواب فى هذا الشأن، إنما دورها يقتصر على تسهيل الإجراءات وتلقى استمارات النواب الراغبون فى تقديم استماراتهم، ومراجعة البيانات، تمهيداً لارسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123