menuالرئيسية

حقيقة فرض دواجن على بقالي التموين تنتهي صلاحيتها خلال أيام

 نفي مركز معلومات مجلس الوزراء ما تداولته العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بفرض وزارة التموين دواجن على بقالي التموين تنتهي صلاحيتها في شهر فبراير.
وتواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدةً أن الحصول على الدواجن أمر اختياري بالمنافذ التموينية، بما فيها مشروع فروع جمعيتي، لمن تتوافر لديهم ثلاجات الحفظ، مشددةً على حرية البقالين في اختيار السلع الغذائية التي تلبي نمط الاستهلاك للمواطنين.

وأكدت الوزارة أنها لم تصدر أية تعليمات بفرض الدواجن على البقالين دون رغبتهم، وفي حالة مخالفة ذلك سيتم على الفور اتخاذ كافة الإجراءات تجاه من يثبت تورطه، مشيرة إلى أن هناك حملات رقابية على جميع المنافذ لمتابعة توفير السلع وعدم التلاعب بها أو ‏زيادة أسعارها.

وأوضحت الوزارة أن هناك اشتراطات صحية ومواصفات قياسية لإنتاج الدواجن واستيرادها من مختلف المناشىء، كما أنه لا يتم الإفراج عن أي صفقة بالموانئ لدخول البلاد إلا إذا كانت آمنة وخالية من أي مسببات مرضية وتتمتع بمزايا عالية في الجودة والمذاق ويُقبل المستهلكون على شرائها.

كما أضافت الوزارة، أن هناك حملات رقابية متواصلة على جميع محال ومخازن ثلاجات الدواجن بالأسواق، بالإضافة للحوم المعروضة داخل المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتنقلة لمنع طرح دواجن أو لحوم فاسدة أو منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها على غير حق في أي محافظة من محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280)، أما في حالة وجود أي شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوى الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏)، أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123