ads
menuالرئيسية

الانتهاء قريبا من الربط الالكتروني مع الكويت لاستقدام العمالة

طلبت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الكويتية هند الصبيح ، ضرورة الانتهاء من تطبيق نظام الربط الالكتروني في مجال استقدام العمالة المصرية للعمل في الكويت مع وزارة القوي العاملة المصرية قريبا.

واشارت إلي أهمية تبادل الزيارات بين الفنيين في مجال الربط من الجانبين لإزالة أي عوائق قد تكون عالقة، تمهيدا لعقد لقاء مشترك مع وزير القوي العاملة محمد سعفان في هذا الخصوص .

جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة، السفير المصري طارق القوني، والمستشار العمالي أحمد يوسف، والسكرتير الثاني بالسفارة هلال إبراهيم .

وأكد الجانبان ضرورة الإسراع في تطبيق نظام الربط الإلكتروني في مجال استقدام العمالة المصرية للعمل في الكويت بين وزارتي العمل بالبلدين ، بأسلوب يضمن جودة العمالة الفنية المطلوبة ، والحد من العمالة الهامشية واستقدام عمالة يحتاجها سوق العمل الكويتي.

وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالسفارة المصرية بدولة الكويت، أشار فيه إلي أنه أثار خلال اللقاء بعض المشاكل التي تقابل العمال المصريين وأهمها احتجاز جواز سفر العامل من قبل الكفيل والبلاغ الكيدي من قبل الكفيل بتغيب العامل بدون علمه بالرغم من مداومته الحضور للعمل .

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123