ads
menuالرئيسية

ظهور دلافين من نوعية «القاتل الكاذب» في الغردقة

رصدت اليوم الاثنين دورية بحرية لباحثي البيئة بمحميات البحر الأحمر ظهور عدد من الدلافين من نوعية «القاتل الكاذب» الضخمة وذلك بالقرب من منطقة الشيراتون بالغردقة حيث يقدر عددها بعشرة دلافين.
وقد أبدي عدد من السائحين الذين تواجدوا على متن لنشات غطس قريبة من موقع رصد الدلافين سعادتهم برصد هذا الدولفين حيث أطلق ربابنة اللنشات أصوات الصافرات ترحيبا بظهور الدلافين.
وأكد الدكتور أحمد غلاب مدير عام محميات البحر الأحمر أن الدولفين القاتل الكاذب هو نوع من أنواع الدلافين وسبق رصده في البحر الأحمر في مواقع قليلة ونادرة بالبحر الأحمر خلال السنوات الماضية وهو يشبه الحوت القاتل لكنه ليس حوتا وإنما دولفين يصل طوله إلى 5 أمتار.
وأضاف غلاب أن رصد الدولفين القاتل الكاذب يضاف إلى قائمة الكائنات البحرية التي تم رصدها في البحر الأحمر خلال السنوات الماضية وبينها القرش الحوتي «بهلول» والحوت الأحدب وسمكة الشمس.
واعتبر المتخصصون في علوم البحار أن ظهور الدولفين من نوعية القاتل الكاذب حدث بيئي نادر وفريد يدل على نجاح الجهود الخاصة بحماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر والالتزام بالاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الكائنات البحريو وأن عدم إيذائه أو مطاردته من الصيادين شجعه على البقاء في البحر الأحمر.
كان أحد المواطنين بمدينة رأس غارب شمال البحر الأحمر قد عثر الأسبوع الماضي على كائن بحري ضخم نافق وفي حالة تحلل على شاطئ البحر وأن الأمواج قذفته إلى الشاطئ وتبين من فحصه أنه دولفين من نوعية القاتل الكاذب وتم دفنه بالمدفن البيئي بصحراء رأس غارب.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123