menuالرئيسية

“شغلني” أول معرض توظيف برعاية أمريكية في الأقصر

نظّمت السفارة الأمريكية بالقاهرة، بالتعاون مع محافظة الأقصر، معرضًا للتوظيف في الأقصر تحت اسم “شغلني” اليوم السبت، يُعد الأول من نوعه برعاية أمريكية، بمشاركة 33 شركة ومنظمة لتوفير 1500 فرصة عمل للشباب والشابات في صعيد مصر، وفي الأقصر تحديدًا.

يُقام معرض  “شغلني” الذي افتتحه محمد بدر، محافظ الأقصر، وهيلين لافاف، مستشار الثقافة والإعلام بالسفارة الأمريكية لأول مرة خارج القاهرة، ليجمع المعرض بين الشركات والباحثين عن عمل من كافة أنحاء الصعيد.

وشهد المعرض في ساعاته الأولى إقبالًا كبيرًا من جانب شباب الخريجين بمحافظة الأقصر، والمحافظات المجاورة.

من جانبه قال “بدر” إن المعرض يُمثل فرصة طيبة لشباب الأقصر، والصعيد للحصول على فرص عمل مختلفة، والتعرّف على متطلبات سوق العمل، مشيرًا إلى أن المعرض يوفر فرص عمل في مختلف محافظات الصعيد إلى جانب محافظتي القاهرة والإسكندرية، وأيضًا خارج مصر.

وأشار محافظ الأقصر إلى أن المعرض يقُام على هامشه ورش عمل دورات تدريبية للشباب للتعرّف على احتياجات سوق العمل، وكيفية التسويق الذاتي، وإعداد سيرة ذاتية تقنع أصحاب العمل بإمكانات المتقدمين لشغل الوظائف.

من جانبه قال توماس جولدبرجر، القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة إن الاقتصاد المصري قوي ومزدهر وقادر على توفير فرص عمل واعدة، ضمن الأولويات الرئيسة للسفارة الأمريكية في مصر، وإن إقامة هذا الحدث في محافظة الأقصر يؤكد دعمنا للتنمية الاقتصادية في جميع أنحاء مصر.

بينما قالت المهندسة نور عثمان، مديرة الاستثمار في محافظة الأقصر، أن المعرض شمل فرصًا للتدريب لزيادة فرص التوظيف إلى جانب فرص العمل في القطاع الخاص.

وأشارت “عثمان” إلى أن الهدف من هذه الدورات التدريبية هو مساعدة الشباب في صعيد مصر على بناء مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، في حين أن ورش التدريب التعليمي ستُساعد الشباب على أن يصبحوا مؤهلين بشكل أفضل وتعظيم استفادتهم من معرض  الوظائف.

فيما قال محسن علي، أحد الشباب المتقدمين للحصول على فرصة عمل “إن المعرض يضم فرص عمل متنوعة إلا أن أغلبها تتطلب خبرات تتراوح بين العام والخمسة أعوام، وهو شرط تعجيزي فمعظمنا لم يسبق له العمل ونبحث عن فرص للعمل منذ سنوات”.

في حين قالت هدى سيد، خريجة كلية الحقوق إن إقامة المعرض في الأقصر أمر طيب للغاية، لكن أغلب الوظائف المطروحة تطلب خريجي كليات التجارة إلى جانب شرط الخبرة”.

وترعى السفارة الأمريكية بالقاهرة معرضًا سنويًا للتوظيف في القاهرة على مدى السنوات الأربع الماضية، اجتذب آلافًا من الباحثين عن العمل وساعد العديد منهم في العثور على فرص عمل متميزة بدوام كامل.

يأتي هذا المعرض بموافقة ودعم محمد بدر، محافظ الأقصر، حيث استضافت الأقصر أول معرض  للتوظيف برعاية السفارة الأمريكية خارج القاهرة، وتأتي إقامة المعرض تأكيدًا لالتزام السفارة الأمريكية بالمبادرات التي تدعم النمو الاقتصادي والاستقرار والازدهار في جميع أنحاء مصر.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123