menuالرئيسية

تعرف على الملاهي والبارات مستثناة من قرار الإغلاق خلال شهر رمضان

أغلقت إدارة مكافحة جرائم الآداب بالجيزة، الملاهي الليلية والكازينوهات والبارات قبل استقبال شهر رمضان الكريم، وتم البدء في تنفيذ القرار منذ أمس، الثلاثاء، وتستمر الحملة حتى صباح أول أيام عيد الفطر المبارك.

وكشفت مصادر أمنية أن القرار يأتى ضمن لوائح رخصة وزارة السياحة بعدم فتح أو تشغيل الملاهى أو المحلات التى تقدم الخمور فى المناسبات الدينية، مشيرًا إلى معاقبة المخالفين وإحالتهم إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية مع تكثيف وتشديد الإجراءات الأمنية فى المناطق والمزارات الدينية خلال شهر رمضان الكريم.

ونفذت مباحث مكافحة جرائم الآداب الجيزة تحت إشراف اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، القرار في البارات والملاهي الليلية بمناطق شارع الهرم وجامعة الدول العربية والمهندسين بالدقي والعجوزة وأخرى بأكتوبر، ونجحت خلال التنفيذ في ضبط عدد من المخالفات، وتحررت بها المحاضر اللازمة وأحيلت إلى النيابات المختصة للتحقيق.

واستهدفت الحملة التي قادها العميد محمود هويدي، مدير إدارة مكافحة آداب الجيزة، بإشراف اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، التنبيه على مديري ملاهي وبارات وصالات الديسكو بأنحاء المحافظة بتنفيذ القرار وعدم مخالفته وتوزيع المنشور بالإجراءات التي يجب اتباعها والتي تتضمن إغلاق جميع الملاهي والنوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات في الفنادق السياحية باستثناء البارات في فنادق الخمس نجوم على أن تكون غير مكشوفة، وذلك خلال أيام شهر رمضان المبارك.

كما أنه لا يسمح بتقديم المشروبات الروحية في الفنادق المصنفة من فئة النجمتين والنجمة الواحدة في الفنادق الشعبية والمخيمات السياحية في مرافقها الداخلية والخارجية.

وعلى صاحب المنشأة السياحية الالتزام بعدم عرض المواد المخلة بالآداب العامة، والتي تخدش الحياء العام وتقع تحت طائلة المسئولية القانونية والإدارية والالتزام بعدم إزعاج المجاورين من خلال استخدام مكبرات الصوت في الساحات المكشوفة.

ويمنع تقديم المشروبات الروحية في المطاعم المصنفة سياحيًا من فئة النجمتين والنجمة الواحدة خلال شهر رمضان المبارك والمناسبات الدينية الإسلامية.

وفي حال تم ضبط أي مخالفة، فسيتم إغلاق المنشأة السياحية أو المرفق المخالف فورًا لمدة شهرين متتاليين من قبل المحافظ المختص وإعلام وزارة السياحة والآثار بذلك، وتقتصر متابعة تنفيذ التعليمات من قبل وزارة الداخلية، ووزارة السياحة والآثار.

وشرحت المصادر أن مباحث الآداب وشرطة السياحة والآثار تتولى القيام بعمل حملات يومية مكبرة للتفتيش على الملاهي الليلية والبارات وصالات الديسكو للتاكد من تنفيذها القرار بعد رصد عدة مخالفات في الأعوام السابقة.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123