menuالرئيسية

تخرج 37 سيدة من برامج منح الماجستير الممول من” الأمريكية للتنمية”

احتفلت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اليوم الخميس بتخرج 37 سيدة من جميع محافظات مصر ممن انضموا لبرنامج المنح الممول من الوكالة ليحصلن على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من عدد بالجامعات الرائدة بالولايات المتحدة.

وقالت شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر, في تصريح صحفي,بإن هؤلاء الخريجات سيلحقن بالمئات ممن حصلوا على المنح الدراسية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية, وممن يصنعون فارقا في مستقبل مصر.

وأضافت إن المبادرة الأمريكية المصرية للتعليم العالي تعتبر بمثابة استثمار متعدد السنوات من أجل مستقبل أفضل لمصر يدوم أثره مدى الحياة .

وتم إطلاق المبادرة الأمريكية المصرية للتعليم العالي في عام 2014 بدعم من الحكومة الأمريكية, من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية, لكي تقدم المنح الدراسية للسيدات والرجال المتميزين داخل المجتمعات المهمشة في جميع محافظات مصر للدراسة في الجامعات المصرية والأمريكية في المجالات ذات الصلة الوثيقة بالنمو الاقتصادي المستدام في مصر. ومنذ إطلاق تلك المبادرة, تلقى ما يقرب من 1000 شخص (إناث/ذكور) منحا دراسية للحصول على شهادات البكالوريوس والدراسات العليا من خلال هذا البرنامج.

وبرنامج المنح الدراسية للمبادرة الأمريكية المصرية للتعليم العالي هو جزء من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123