menuالرئيسية

برلماني يطالب بمنح تمويلات ميسرة لأصحاب المصانع المغلقة

تقدم طارق متولى عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه إلى المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، حول إستراتيجية الوزارة لإعادة فتح المصانع المغلقة.

وقال النائب: إن ملف المصانع المغلقة، هو الأكثر إلحاحا منذ يناير 2011، حيث إن إغلاق هذه المصانع يؤثر سلبا على الاقتصاد المصرى، ويزيد من معاناته، كما أنه لا يتسق مع اتجاه الدولة وشعار “صنع في مصر”.

وأضاف النائب أنه وفقا للتقديرات الرسمية هناك ما يزيد على 4000 مصنع مغلق، ما أدى إلى تشريد نحو 800 ألف عامل، لافتا إلى أن إغلاق المصانع يزيد من نسب البطالة، وتشريد أسر عمال هذه المصانع.

وأشار النائب إلى أن هناك العديد من الحلول التي يمكن تبنيها لإعادة فتح المصانع المغلقة مرة أخرى، منها منح تمويلات ميسرة لأصحاب هذه المصانع، وأكد أنه بالنسبة للمصانع المملوكة للدولة يجب إعادة النظر في الإدارة الحالية لها.

وأضاف النائب أن معظم المصانع المغلقة هي نتاج لظروف خارجة عنها، فالعديد منها تعثر نتيجة التقلبات الاقتصادية الحادة التي واجهتها البلاد في الفترة الماضية، مشيرا إلى ضرورة مساعدتها لإعادة فتحها مرة أخرى والدفع بعجلة الإنتاج.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123