menuالرئيسية

الرئيس اليمنى يثمن دور الجامعة العربية وأمينها العام

أكد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي، على الدور والمكانة التي تضطلع بها الجامعة العربية، في تعزيز العمل العربي المشترك، باعتبارها «بيت العرب الأول» والمعنية بتعضيد لحمتهم في مجابهة التحديات والمخاطر التي تتربص بالأمة العربية قاطبة.

جاء ذلك خلال زيارته صباح اليوم، لمقر الأمانة العامة للجامعة العربية ولقاءه بالأمين العام أحمد أبو الغيط.

وعبر هادي، عن سروره بهذه الزيارة، مثمنا الدور الذي تقوم به الجامعة العربية، وامينها العام في دعم اليمن وشرعيتها الدستورية من خلال مواقفها الاصيلة والثابتة المنددة بتدخلات إيران في المنطقة وشئون اليمن عبر أدواتها الانقلابية ممثلة بميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في مختلف التجمعات والمحافل الإقليمية والدولية.

من جانبه عبر أمين عام جامعة الدول العربية، عن سروره بزيارة الرئيس اليمنى، والتي تؤكد المكانة التي أضحت تمثلها الجامعة العربية لدى قادة وشعوب الأمة العربية قاطبة.

لافتًا إلى دور اليمن باعتبارها من الدول المؤسسة للجامعة، والتي يتحتم على الجميع مساندتها، والتأكيد على دعم شرعيتها الدستورية، ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، والتنديد بالانقلاب، والتأكيد على السلام وفق المرجعيات المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار2216.

وأكد أبوالغيظ، على تعزيز عمل الجامعة بمختلف مؤسساتها لمواجهة الصعوبات والتحديات في ظل الظروف الراهنة.

وقدم أمين عام الجامعة العربية، ترس الجامعة التذكاري لرئيس الجمهورية اليمينية.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123