menuالرئيسية

القنصل السعودي يشيد بجهود القيادة السياسية في مصر وافتتاحها مشروعات تخدم المواطنين

أشاد السفير يوسف بن صالح القهرة، قنصل عام المملكة العربية السعودية، بالجهود التي تبذلها القيادة السياسية وافتتاح العديد من المشروعات التي وصفها بالعظيمة التي تمس المواطن وتحدث طفرة تنموية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ اﻹسكندرية له اليوم الخميس؛ لبحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأكد القنصل العام، أن الإسكندرية لها طابع خاص فهي العاصمة الثانية لمصر، لافتا إلى قوة العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، وأن القنصلية تسعى دائما للتنسيق مع المحافظة لتوفير وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة الأشقاء المصريين، مبديا استعداد القنصلية للتعاون التام مع المحافظة.

من جانبه أكد المحافظ عمق العلاقات التي تربط مصر بالمملكة العربية السعودية، والتي استمرت عبر التاريخ، موضحا أنه يعمل وفقا لأولويات على المستوى القريب والمتوسط والبعيد.

وتحدث “قنصوة”، عن المشاريع الهامة التي تقام بالإسكندرية وأهمها تطوير محور المحمودية، والذي يعد المحور التنموي الشامل، وكذا تنمية المناطق حول المحمودية، علاوة على عدة مشروعات منها إنشاء منظومة نقل جماعي بالإسكندرية تشمل تطوير ترام الرمل والأتوبيسات، وكذا العمل على تطوير منظومة الطرق بالمحافظة.

وتحدث المحافظ عن تطوير العشوائيات بالإسكندرية، موضحا أن الدولة وقيادتها السياسية تضع في أولى اهتماماتها تطوير المناطق العشوائية في جميع أنحاء الجمهورية، وتحسين معيشة قاطنيها، وأضاف أن من أهم تلك المشروعات هي مشروعات بشاير الخير بمراحله الثلاث.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123