menuالرئيسية

10 مواقع أثرية بأسوان تستعد لاستقبال السائحين

أنهت الـ 10 مواقع ومعالم أسوان الأثرية استعدادها لاستقبال السائحين خلال الموسم السياحي الجديد، حيث تحوي المحافظة عددا من المواقع الأثرية الشهيرة تشمل “معابد إدفو، وكوم أمبو، وفيلة، وعمدا، والسبوع، والدكة، ومعبد أبو سمبل، ومقبرة بنوت، ومعابد كلابشة، ومقابر النبلاء بجزيرة الفنتين، ومنطقة جبل السلسلة الأثرية، وجزيرة غرب سهيل، والمسلة الناقصة”، وهي مواقع مفتوحة للزيارة بشكل دائم.

وقال الدكتور الأثري عبدالمنعم سعيد، مدير منطقة آثار أسوان، إنه جار الانتهاء من النظافة الميكانيكية لمخلفات الطيور على المواقع الأثرية وإزالة الأتربة العالقة بسبب العواصف الترابية التي تعرضت لها المحافظة مؤخرا.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء فعليا من تركيب الكشافات وضبط الأضواء داخل جميع المواقع الأثرية، موضحا أن جميع أجهزة الكشف عن الحقائب وأجهزة التفتيش تعمل بشكل جيد داخل جميع المواقع الأثرية، مشيرا أن هناك لجنة من الآثار سوف تحضر خلال الأيام القادمة، لمراجعة جميع الكاميرات.

وكشف عبدالمنعم سعيد، أن وزير الآثار وافق على تركيب كاميرات داخل المواقع الأثرية، وسوف يطيق ذلك بمعبدي كوم أمبو، وإدفو، موضحا أن كل ذلك يأتي في إطار استقبال الموسم السياحي الجديدة.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123