menuالرئيسية

انطلاق فعاليات المنتدى الشبابي للهجرة غير الشرعية بالجامعة العربية

يطلق الاتحاد العربي للشباب والبيئة، غدًا الإثنين، فعاليات المنتدى الشبابي العربي حول بطالة الشباب والهجرة غير الشرعية تحت عنوان “الهروب إلى المجهول”، بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو، ووزارة الشباب والرياضة المصرية، والمجلس العربي للمياه، ومشاركة المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة خلال الفترة من 24 إلى 28 سبتمبر الجاري، وبمشاركة 16 دولة عربية وأفريقية.

قال د. ممدوح رشوان، أمين عام الاتحاد، إن المؤتمر يهدف إلى رفع الوعي بين الشباب العربي بالأخطار الناجمة عن الهجرة غير الشرعية، وتحليل القضية وسبل مواجهتها، مع التركيز على دور الشباب في التخفيف من حدة مخاطر القضية والعنف الناتجة عنها، فضلا عن أهمية دور المشروعات الصغيرة والمبادرات الشبابية لمواجهة هذه المشكلة من حيث الأسباب وسبل مواجهتها.

يقام المنتدى في إطار خطة نشاط الاتحاد لعام 2018، حيث يشارك في الجلسة الافتتاحية المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، يتحدث خلالها عن جهود المنظمة في مواجهة الهجرة غير الشرعية، وكيفية مواجهتها، وخاصة أن قضية الهجرة غير الشرعية أصبحت تؤرق العديد من الدول سواء العربية أو الأوروبية نتيجة لتزايد حجم الهجرة غير القانونية لدول الاتحاد الأوروبي.

وسيتم على هامش الجلسة الافتتاحية لمنتدى الشباب العربي للهجرة غير الشرعية، توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد والمجلس العربي للمياه، بهدف دمج جهود الشباب العربي في قضايا المياه والبيئة، وإنشاء شبكة عربية للشباب تهتم بمشكلات البيئة وقضايا المياه في الوطن العربي.

يوقع البروتوكول كل من د. حسين العطفي، ممثلًا للمجلس العربي للمياه، ود. ممدوح رشوان، ممثلًا عن الاتحاد العربي للشباب والبيئة.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123