menuالرئيسية

كريم عبدالعزيز وأحمد عز يصوران “كيرة والجن 1919” أواخر ديسمبر

يستعد النجمان كريم عبد العزيز وأحمد عز، للدخول في تصوير تجربتهما الجديدة “كيرة والجن 1919″، وهو العمل الذي يقوم بإخراجه مروان حامد وهو عن رواية لأحمد مراد، حيث إنه من المتوقع عرضه خلال موسم 2020.

ومع العلم  أن العمل الذي أقتبس من رواية أحمد مراد، قد انطلق في كتابته عام 2012، وتم طرحه للجمهور عام 2014، وتم تحويل القصة بشكل مختلف لنص السيناريو الخاص بالفيلم، حيث تم وضع شخصيات جديدة وخطوط درامية متنوعة، سوف تظهر بداخل أحداث العمل.

وقال المصدر، إن المخرج مروان حامد قد اختار الرواية لتحويلها لعمل سينمائي منذ حوالي ثلاث سنوات، وقد تم تأجيل الفكرة من وقتها بسبب ضخامة الإنتاج الخاص بالعمل، حيث يشهد الفيلم على أحداث عديدة، خلال فترة العشرينيات، وهو ما يتطلب ديكورات ولوكيشانات عديدة، الإ أن هذه الأمور أصبحت متوفرة هذه الفترة، لذا تم الاستقرار من قبل مروان حامد لتقديمها عملا سينمائيا.

وتابع، العمل يتم التحضير لشكل الديكورات وأماكن التصوير وأشكال الملابس التي يظهر بها النجوم من قبل مخرجه هذه الفترة، حيث يعمل بجانب صناعه، على اختيار الأماكن المنتظر التصوير فيها، والتي سوف تتكلف ميزانية ضخمة للغاية لإنشائها، خاصة أنه يتناول قصصا مختلفة، خلال فترة زمنية معروفة في تاريخ مصر، ومن المتوقع أن يتم عرضه خلال أحد المواسم الخاصة بالعام المقبل 2020.

وعلمنا بأن قصة العمل، تتناول أيام ثورة 1919، وكيف حاول المصريون الوقوف ضد الاحتلال الإنجليزي، من خلال بعض المشاهد التي ترمز للروح الوطنية، خلال تلك الفترة، حيث سيقوم أبطال العمل النجمان كريم عبد العزيز وأحمد عز، بدور المناضلين ضد غشم الاحتلال وكيف وقفوا ضدهم في هذه الفترة.

الفيلم من المنتظر أن ينطلق تصويره خلال أواخر شهر ديسمبر القادم، عندما ينتهي مروان حامد من كافة التفاصيل المرتبطة باختيار النجوم وكذلك اللوكيشانات، خاصة أن هذه الفترة مختلفة تمامًا عن الفترة الحالية من حيث شكل الأماكن التي يعيش فيها المواطنون وقتها، ومن المترقب أن يكون العمل واحدا من أكبر الأعمال التي يتم إنتاجها خلال هذه الفترة على المستوى السينمائي.

فيلم “كيرا والجن 1919” مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد مراد، كتب السيناريو والحوار مؤلف الرواية، إخراج مروان حامد، إنتاج شركة سينرجى فيلمز، بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز.

ads
المواضيع المتعلقة
    لا توجد موضوعات متعلقة في الوقت الحالي
المواضيع المختاره