menuالرئيسية

تتناول ظاهرة الغش والمدارس.. أبرز 3 أفلام في موسم إجازة نصف العام

تستعد عدد من الشركات الإنتاج لطرح أفلام أنتجتها في دور السينما، خلال موسم إجازة نصف العام، تتنوع موضوعاتها بين “كوميدي وأكشن واجتماعي”، إذ تشتعل المُنافسة بين الفنانين في هذا الموسم، الذي يضم أكثر من 8 أفلام تقريبا.

تشمل قائمة الأفلام الجديدة، 3 أعمال سينمائية جديدة، تدور موضوعاتها حول المنظومة التعليمية بشكلٍ أو بآخر، ما بين تناول ظاهرة الغش وتسريب امتحانات الثانوية العامة، أو شغب الطلاب واضطرار إدارة المدرسة لاستدعاء أولياء الأمور، وغيرها.

ترصد “الوطن” أبرز الأفلام التي تطرح في دور السينما، خلال نصف العام:

شاومينج
الفيلم تدور أحداثه حول أزمة “شاومينج”، الخاصة بتدشين مجهولين صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تحمل اسم “شاومينج”.

يضم الفيلم عدد كبير من الفنانين والمواهب الشابة، بينهم حامد الشراب، وسارة درزاوي، وأحمد سلطان، وتونى ماهر، وميدو عادل، وبيومي فؤاد، وسامي مغاوري، وضيوف الشرف صلاح عبدالله ونشوى مصطفى، وهو من تأليف أشرف حسني، وإخراج شادي أبو شادي، وإنتاج أيمن يوسف، مالك شركة “جذور للإنتاج الفني”، ومن المُقرر أن يُشارك في موسم إجازة منتصف العام، حسبما أعلن مُنتجة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

بنات ثانوي
من المُقرر طرحه في السينمات أمام الجمهور، اعتبارًا من يوم 7 يناير المقبل، وتدور أحداثه حول خمس فتيات في مرحلة الثانوية العامة، ويعرض ما يحدث لهن أثناء رحلتهن في البحث عن ذاتهن في مرحلة المراهقة.

الفيلم بطولة: جميلة عوض، ومي الغيطي، وهدى المفتي، وهنادي مهنا، ومايان السيد، وميدو عادل، وكريم قاسم، ومحمد مهران، ومن إنتاج أحمد السبكي.

فيلم “استدعاء ولي عمرو”
تدور أحداث الفيلم الذي طُرح في السينمات، 11 ديسمبر الماضي، حول طفل اسمه عمرو، تقوم ناظرة المدرسة باستدعاء ولي أمره بسبب المشاكل التي يتسبب فيها، لكن من ناحية أخرى يعاني والده راغب من مشاكل مع والدته سارة، التي طلبت منه استعادة ذكريات حبهم عن طريق تجميع طلاب فصلهم في مرحلة الثانوية العامة.

“استدعاء ولي عمرو” بطولة: حورية فرغلي، محمد عز، انتصار، صبري فواز، إيمان السيد، ندى بهجت، محمد لطفي، مي كساب، كلوديا حنا، سماح أنور، حمادة الليثي، أماني كمال، وسيناريو وحوار محمد سمير مبروك، وإخراج أحمد البدري.

ads

تابعنا على الفيس بوك