...

وزير خارجية ليبيا: الجنوب آمن 100%.. وندعو المصريين للتواجد بكثافة

قال الدكتور عبد الهادي الحويج، وزير خارجية ليبيا، إن بلاده تؤمن بصلابة العلاقات التاريخية والجغرافية والاقتصادية مع مصر، لافتًا إلى أن العلاقة مترابطة ومتشابكة، ولا يمكن فك الارتباط بين البلدين.

وأضاف خلال حواره ببرنامج “حضرة المواطن”، المذاع على قناة “الحدث اليوم”، تقديم الكاتب الصحفي سيد على، أن مصير مصر وليبيا واحد، لافتًا إلى أنه بعد تحرير معركة طرابلس سيتم مقاضاة قناة الجزيرة القطرية العميلة، حتى لا يتكرر عدوانها وتزييفها على أي بلد آخر.
وأضاف: “بعد 40 شهرا من تحرير الجنوب الليبي نعيش حاليا في استقرار كامل، فالمدارس والمستشفيات والمحاكم والمطارات تعمل بشكل طبيعي ومنتظم”، مؤكدًا أن الأوضاع في جنوب ليبيا آمنة بنسبة 100% بفضل إرادة التحدي والحياة والأمل.

ولفت إلى أن كثيرا من العمالة المصرية تدخل بشكل غير شرعي للأراضي الليبية؛ لأنه ما زالت صورة ذبح الاقباط متواجدة في ذهن المصريين، داعيًا العمالة المصرية التواجد بكثافة في أعمال ليبيا بشكل شرعي.

وأكد أنه يوميا يتم افتتاح الطرق والكبارى والمدارس والمستشفيات والوحدات والمراكز الصحية، داعيًا العمالة للتواجد بكثافة في منطقة الجنوب الليبي للعمل في مجالات الصناعة والزراعة وكافة القطاعات الخدمية.

وتابع: “المصريون والشركات المصرية لهم الأولوية في التواجد على الأراضي الليبية دون عن الجنسيات الأخرى؛ لأن مصر لها فضل كبير في دعم استقرار الأوضاع في ليبيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى