menuالرئيسية

بسبب فيروس كورونا.ز ديزني الصينية تغلق أبوابها

أغلقت مدينة ديزني الصينية أبوابها مع اقتراب عطلة العام القمري الجديد وتزايد المخاوف من فيروس كورونا القاتل، فبحسب تقرير نشرته شبكة سى إن إن الأمريكية ، أعلن منتجع ديزني في شنجهاي على موقعه الرسمي على الانترنت اليوم الجمعة إن قرارا الإغلاق جاء استجابة للوقاية والسيطرة على انتشار الفيروس القاتل.

وقال المنتجع إنه سيقوم بإعادة رسوم الدخول وحجوزات الفنادق التي تم دفعها مسبقا وغيرها من تذاكر الترفيه ولم يذكر الاعلان تفاصيل عن موعد إعادة فتح المنتجع لهذه الرسوم.

وتسبب فيروس كورونا، الذي نشأ في مدينة ووهان بوسط الصين، بالفعل في مقتل العشرات من الأشخاص وأكثر من 800 مصاب أثناء انتشاره في جميع أنحاء آسيا وحتى الولايات المتحدة، وتواجه ما لا يقل عن 10 مدن في مقاطعة هوبى الوسطى قيود السفر، بما في ذلك ووهان كما ألغت المدن الرئيسية بما فيها بكين بعض أو كل الاحتفالات بالعام القمري الجديد – وهي خطوة نادرة وجذرية للسيطرة على انتشار الفيروس.

وبحسب التقرير افتتحت ديزني في شنجهاي عام 2016 بتكلفة بلغت 5.5 مليار دولار مع الكثير من الضجة حيث القى عدد من المسئولين الصينيين خطابات يوم الافتتاح.

إلا أن حديقة الملاهي العملاقة تكافح من أجل كسب الزوار الصينيين من الطبقات المتوسطة وتفيد التقارير بوجود عدة شكاوى بشأن سياسة التذاكر وأسعار المواد الغذائية والمشروبات.

وقالت إدارة ديزني في نوفمبر أن منتجع شنجهاي شهد ارتفاعًا في إيراداته في الربع الرابع من العام المالي، لكن ارتفاع متوسط أسعار التذاكر أدى إلى “انخفاض الحضور” مقارنة بالفترة نفسها من العام

ads

تابعنا على الفيس بوك