menuالرئيسية

رسائل السيسي بجلسة الاستثمار بأفريقيا.. مكافحة الإرهاب والفساد الأبرز

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، جلسة الاستثمار والفرص الاستثمارية بأفريقيا ضمن فعاليات اليوم الختامي لمؤتمر أفريقيا 2019.

وجاءت أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال الجلسة:

دعا الرئيس السيسي إلى الاستثمار في مصر وأفريقيا، واستعرض موارد القارة وطرق تغييرها للأفضل، مع توافر الإرادة الحقيقة ومواجهة التحديات.

وقال الرئيس السيسي: “لدينا فرص وأمامنا تحديات، فالموارد الطبيعية في أفريقيا تمثل فرص حقيقية للاستثمار”.

وأكد الرئيس السيسي، أن هناك فرصا حقيقية للاستثمار في أفريقيا بمشاريع تبلغ تريليونيات الدولارات.

وقال الرئيس السيسي: “القارة الأفريقية سوق كبير وواعد يمكن أن يساهم بنسبة كبيرة في التجارة العالمية”.

وأكد الرئيس السيسي، أننا نستهدف إنشاء بنية أساسية تربط أكثر من 50 دولة أفريقية.

وقال الرئيس السيسي: إن البنية الأساسية القوية هي السبيل الوحيد لإسهام أفريقيا بفاعلية في الاقتصاد العالمي.

وقال الرئيس السيسي: إن الدولة المصرية تتحرك في مجال الصناعة والطاقة.

كما دعا الرئيس السيسي الشركات الكبرى للاستثمار في مجال صناعة السيارات في مصر.

ودعا الرئيس السيسي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنوك العالمية لعمل اقتصادي حقيقي لتغيير الواقع في أفريقيا.

وقال الرئيس السيسي: إن حجم الناتج بين العلاقة بين القطاع الخاص والحكومات لا يزال متواضعا.
وأكد الرئيس السيسي: أن الموارد الطبيعية في أفريقيا تمثل فرصا حقيقة للاستثمار.

وقال الرئيس السيسي: “نحن كقادة مسئولون عن شعوبنا وندعو للاستثمار في أفريقيا وتغيير واقعها للأفضل.. التنمية حق من حقوق الإنسان وتغير حياة الناس للأفضل”.

كما أكد الرئيس السيسي أن هناك فرصا حقيقة للاستثمار في مجال التعدين في أفريقيا، موضحا أن هناك تحديات كبيرة تواجهنا في أفريقيا وندعو لدعم قارتنا.

وقال الرئيس السيسي: نحاول حوكمة جميع أنشطتنا، ويوجد مجالات كثيرة متاحة للاستثمار في أفريقيا.

وقال الرئيس السيسي: إن المشروعات التي يتم طرحها للمستثمرين في الدول الأفريقية لا بدّ من أن تكون أكثر جذبا.

وأكد الرئيس السيسي أن أفريقيا بها أكبر مخزون من المواد الخام في العالم ويجب استغلالها وتصديرها مصنعة.

كما أكد الرئيس السيسي، أننا نواجه مشكلة كبيرة في البنية التحتية والمعلوماتية في أفريقيا.

وقال الرئيس السيسي: “عملنا خلال 5 سنوات بـ4 تريليونات جنيه لصالح البنية التحتية، تم إنفاق أكثر من 4 تريليونات جنيه خلال الخمس سنوات الماضية في البنية التحتية”.

وقال الرئيس السيسي: إنه تم العمل على تحقيق التنمية ومحاربة الإرهاب في مصر جنبا إلى جنب.

واستعرض الرئيس السيسي خطر الإرهاب في كل المجالات، وأكد الحرص على النجاح والتطوير.

وقال الرئيس السيسي: “نعيد صياغة الدولة المصرية ونقيم ميكنة كاملة وقواعد بيانات لإيجاد حكومة ذكية تقلل من العامل البشري والأخطاء”.

وأضاف الرئيس السيسي: “نسعى إلى الاستفادة من التطور العالمي لبناء دولة تعمل بكفاءة أفضل، نعمل على بناء شبكة اتصالات قوية لنقل البيانات للدول الأفريقية الشقيقة”.

وأكد الرئيس السيسي أنه لا يسمح بالفساد في مصر، موضحا أن ضعف الإرادة فساد وعدم القدرة على العمل الجيد فساد، مضيفا: “هناك مؤسسات في مصر تعمل على مكافحة الفساد ولا تدخل في شئونها”.

وأكد الرئيس السيسي أن أفريقيا قادمة بشبابها وتاريخها وفرصها الواعدة، موضحا: “معا نعمل ومصلحة شعوبنا هي هدفنا وليس الريادة والقيادة”، مشددا على أن مصر قادمة في المستقبل بشكل أفضل.

وقال الرئيس السيسي: إن الإرادة السياسية الحقيقية والبنية المعلوماتية القوية هي أساس مكافحة الفساد، مضيفا: نسعى إلى إحداث قفزات كبيرة في مسألة الرقمنة والبنية المعلوماتية الحقيقية.

وتابع الرئيس السيسي: عملت منذ الفترة الرئاسية الثانية على تطوير التعليم والرعاية الصحية.

كما هنأ الرئيس السيسي الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، على توليها منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا.

وأكد الرئيس السيسي أن مصر قادمة بالعمل والإخلاص والشرف، واستعرض الرئيس التجربة المصرية في البنية الأساسية لمصر والبنية الأساسية القارية في أفريقيا، قائلا: إن تغيير الواقع الاقتصادي في أفريقيا وصل إلى درجة كبيرة من التقدم.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر أفريقيا 2019 تحت عنوان استثمر في أفريقيا الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحضر المؤتمر عدد من حكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية، و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين، وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية كما ألقى الرئيس السيسي كلمة..

كما تفقد الرئيس معرض صندوق تحيا مصر ومعرض ريادة الأعمال ومعرض الفصول التعليمية، وقد ناقش الرئيس شباب العارضين حول مشروعاتهم وأهميتها في إطار ريادة الأعمال كركيزة للتنمية، حيث أثنى على المعروضات ومنتجات الشباب وأفكارهم المواكبة لمتطلبات السوق، حيث حرص الرئيس على الاستماع لاقتراحات الشباب لدعم أعمالهم من قبل الدولة وتذليل أي معوقات قد تواجههم.

ads
المواضيع المتعلقة
    لا توجد موضوعات متعلقة في الوقت الحالي
المواضيع المختاره