menuالرئيسية

فرض حظر تجوال بالعراق بعد ارتفاع عدد القتلى بمدينة الناصرية

سقط العديد من القتلى وعشرات الإصابات في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، اليوم الخميس، مما دفع السلطات العراقية لفرض حظر تجوال في المدينة.

وحسبما أفادت به شبكة وقناة “روسيا اليوم” الروسية، نقلا عن مصادر طبية، فإن 10 محتجين قتلوا الليلة الماضية، بينما جُرح 60 آخرون بسبب الصدامات التي شهدتها المدينة بين المحتجين والقوات الأمنية، مشيرة أن “أغلب القتلى سقطوا بسبب الرصاص الحي”.

ومن جانبها أفادت وكالة “رويترز” للأنباء نقلا عن مصادر طبية، بمقتل 8 على الأقل برصاص القوات الأمنية خلال احتجاجات مدينة الناصرية الجنوبية، مشيرة إلى أن المواجهات وقعت قبل فجر اليوم الخميس، وأن 22 شخصا آخر على الأقل أصيبوا في هذه المواجهات.

وفي سياق متصل أعلن الجيش العراقي، عن تشكيل خلايا أزمة برئاسة المحافظين لضبط الأمن وفرض القانون في المحافظات العراقية.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي في بيان لها إنه “لأهمية ضبط الأمن وفرض القانون في المحافظات وحماية المؤسسات والمصالح العامة والخاصة وحماية المواطنين، تم تشكيل خلايا أزمة برئاسة المحافظين”، بحسب موقع “بغداد اليوم” العراقي.

ويشهد العراق منذ مطلع أكتوبر الماضي، احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة.

ads
المواضيع المتعلقة
    لا توجد موضوعات متعلقة في الوقت الحالي
المواضيع المختاره