...

التعاون الأول بين ملتقى ميدفيست ومهرجان حكاوي

يتعاون ملتقى ميدفيست الدولي مع مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل. ليعرضا الفيلم الوثائقي “2040” في إطار عروضه الأولى بالعالم العربي، يوم الأحد 8 مارس، الساعة 7 ونصف مساءً في قاعة إيوارت بالجامعة الأميركية بدعوات مجانية.

2040 هو فيلم وثائقي أسترالي يجيب من خلال رحلة استكشافية عن كيف ستكون الأرض عند حلول عام 2040، وما الحلول الممكنة لنتفادي دمار المجتمع، ويسرد الفيلم قصته من خلال أب يحاول أن يتصوّر وضع العالم عندما تكبر ابنته وتصبح بعمر 21 عامًا.

بجانب عرض الفيلم، يستعد ملتقى ميدفيست الدولي لإطلاق دورته الرابعة ليتطرق إلى اللحظات المؤثرة في حياة الأطفال وتباعياتها العامة على حياة البالغين موضوعًا ليتناوله في الفترة ما بين 12 وحتى 15 مارس المقبل بسينما زاوية تحت عنوان لحظات، وهى عن “لحظات” بتساهم في تشكيل حياتنا.

رحلة من خلال الأفلام القصيرة: الروائية والوثائقية والرسوم متحركة وال فنون البصرية والتجريبية تربط بين الفن من خلال عدة لحظات تمر في حياتنا كالصور منها لحظات طفولة، لحظات اكتشاف، لحظات قوة، لحظات مرض، لحظات صمود وتواصل.

ويضم المهرجان ٣٠ فيلما من 18 دولة، ٢٧ فيلم قصير و٣ أفلام طويلة، تم اختيارهم من خلال لجنة من الفنانين تضمنت تضمنت مدير التصوير أحمد المرسي، دكتورة سارة ولسن ، دكتور مها عماد الدين، نادين إيميل، دكتور خالد علي لعرضها في الفترة ما بين 12 وحتى 15 مارس، ذلك بجانب تنظيم البرنامج الموازي الذي يتضمن ١٣ ورش عمل للأطباء والفنانين والجمهور العام وعروض أفلام لخلق مساحة من التواصل بين الأطفال وأولياء الأمور ويديرها أخصائيون نفسيين وأطباء وفنانون ويقٌام في نفس فترة المهرجان في المركز الثقافي الألماني وستوديو عماد الدين.

د. مينا النجار هو مدير ومؤسس ملتقى ميدفست – مصر، يعمل أخصائي للتغذية العلاجية وهو عضو الجمعية الأوروبية للتغذية، شارك كممثل في العديد من المسلسلات والأفلام، وحصل كمخرج على العديد من الجوائز.

د. خالد علي هو المنسق العام والدولي لـملتقى ميدفست – مصر، يعمل محاضرًا لطب المسنين والحالات الحرجة بكلية برايتون وساسيكس للطب بالمملكة المتحدة، بجانب كونه محرر قسم مراجعات الأفلام بمجلة Medical Humanities، وله مشاركات رسمية في العديد من المهرجانات السينمائية مثل كان، القاهرة، دبي، لندن، إدنبرة والسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى