...

المجلس الأوروبي يتخذ حزمة من الإجراءات التقييدية ضد أربعة أفراد وستة كيانات مسؤولين عن انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في إيران

أعلن المجلس الأوروبي الحزمة العاشرة من الإجراءات التقييدية ضد أربعة أفراد وستة كيانات مسؤولين عن انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في إيران.

وجاء في بيان صحفي نشرته دائرة الشئون الخارجية التابعة للاتحاد الأوروبي، أن الحزمة تأتي في أعقاب بيان الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل بمناسبة ذكرى مقتل مهسا أميني في 16 سبتمبر 2022 أثناء احتجازها لدى شرطة الأخلاق الإيرانية.

وتشمل قوائم اليوم نائب القائد الأعلى للحرس الثوري الإيراني في مقر الأمن المركزي وقادة الشرطة في محافظتي مازندران وفارس. كما قرر المجلس إدراج سجن كاتشوي ومديره وسجون سنندج وزاهدان وأصفهان؛ وكذلك وكالة تسنيم للأنباء مع المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني في قائمة العقوبات.. بحسب البيان.

وأوضح البيان أن الإجراءات التقييدية تنطبق الآن على إجمالي 227 فردًا و43 كيانًا في إيران وهي تتألف من تجميد الأصول وحظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي وحظر إتاحة الأموال أو الموارد الاقتصادية لأولئك المدرجين في القائمة. كما تم فرض حظر على تصدير المعدات التي يمكن استخدامها للقمع الداخلي إلى إيران ومعدات مراقبة الاتصالات السلكية واللاسلكية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى