...

انتقال هادئ.. عبدالهادى القصبي رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن وزعيما للأغلبية

تلقى مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إخطارا من حزب مستقبل وطن باختيار الدكتور عبدالهادي القصبي ممثلا للهيئة البرلمانية للحزب أمام المجلس خلال دور الانعقاد الرابع للمجلس.

ونظمت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، اختيار الأحزاب لممثليها أمام المجلس، حيث تنص المادة 105 على أن «يُخطر كل حزب سياسي يمثله ثلاثة نواب أو أكثر وكل ائتلاف برلماني رئيس المجلس كتابة، في بداية كل دور انعقاد عادي، باسم من يختاره ممثلا لهيئته البرلمانية بالمجلس، وكذلك بأسماء من ينتمون إلى الحزب أو الائتلاف من أعضاء المجلس، وعلى الحزب أو الائتلاف أن يخطر رئيس المجلس كتابةً بكل تغيير في هذه البيانات خلال سبعة أيام على الأكثر من تاريخ حدوثه».

وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عن أنه قد ورد إليه خطاب من رئيس حزب مستقبل وطن يفيد بأن الحزب قد اختار الدكتور عبدالهادي أحمد القصبي رئيس لجنة التضامن والأسرة وذوي الاعاقة كرئيس للهيئة البرلمانية للحزب وممثل له أمام مجلس النواب.

وبذلك يكون القصبي زعيما للأغلبية البرلمانية لدور الانعقاد الحالي.

القصبي زعيما للأغلبية البرلمانية

جاء اختيار القصبي خلفا للمهندس أشرف رشاد الشريف الذي شغل ذات المكان خلال ادوار الانعقاد السابقة من عمر الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب.

وكان منصب زعيم الاغلبية قد اثير حوله تكهنات كثيرة حيث تردد اسم اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة لتولي المنصب إلا أن الحزب حسم الأمر بتولي القصبي المنصب ومن خلال رسالة رسمية وردت الي رئيس مجلس النواب وذلك وفقا للائحة المجلس وللاعراف المنظمة لهذا الامر وباعلان جبالي تولي القصبي منصب زعيم الاغلبية اسدل الستار حول التكهنات الكثيرة حول هذا الامر وخاصة وان دور الانعقاد بدء منذ اكثر من شهر.

وتقدم المهندس أشرف رشاد الشريف، بعظيم التهنئة إلى زميله الدكتور عبدالهادي القصبي لاختياره ممثلًا للهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب.

وقال النائب أشرف رشاد، فى بيان أصدره منذ قليل: “أتقدم بالتهنئة للأخ والصديق عبدالهادي القصبي لاختياره ممثلًا للهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب”.

النائب عبد الهادي القصبي

 

كما تقدم المهندس أشرف رشاد بخالص التهنئة لكل الزملاء النواب بحزب مستقبل وطن.

وأكد الدكتور عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية البرلمانية، في أول تصريح له عقب توليه الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن تكليفه بهذا المنصب يأتي في توقيت غاية في الدقة والحساسية والعالم يموج بأحداث جسام وصراعات وانقسامات وحروب وخلافات.

وقال “القصبي” إنه على الصعيد الداخلي الوطني تشهد الدولة المصرية تحديات اقتصادية واجتماعية وفي نفس التوقيت تستعد لانتخابات رئاسية الأمر الذي يتطلب أن نتكاتف ونتعاون جميعا ونسمو فوق كل خلاف إعلاءً للمصلحة الوطنية.

وأضاف: أثق بالله أننا نستطيع أن نتحمل عبئ مهمتنا بنجاح وأثق ثقة كاملة في قيادة هذا المجلس المتمثلة في المستشار حنفي جبالي وهيئة مكتب المجلس.

وشدد القصبي على أنه يثق كل الثقة في زملائه النواب الذين أدوا مهمتهم بإخلاص ووطنية خلال المرحلة السابقة.

متطلعا التعاون في المرحلة القادمة مؤيدين ومعارضين ومستقلين.

وتابع: كل تلك الملاحظات تزول وتتلاشى أمام التحديات والأزمات لأننا جميعا مصريين وأدعو الله أن يهيئ لنا الأسباب لتحمل عبئ المسؤولية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى