...

انطلاق فعاليات الدورة الثانية من الملتقى العربي للثقافة الشعبية بالأوبرا

يقيم المجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع جامعة المنصورة، غدا الثلاثاء ، فعاليات الدورة الثانية من الملتقى العربي “الثقافة الشعبية.. رؤى وتحولات” تحت عنوان: “المرأة والتراث الشعبي العربي”، وتستمر الفعاليات حتى يوم 5 مارس المقبل.

ويقام الملتقى تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد غنيم المنسق العام للملتقى.

تبدأ فعاليات الافتتاح في تمام الحادية عشرة من صباح غد الثلاثاء بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وتستأنف الفعاليات بعد الافتتاح على مدى يوم الثلاثاء بدار الأوبرا والمجلس الأعلى للثقافة، ثم تنتقل اعتبارًا من اليوم الثاني للملتقى “الأربعاء 4 مارس، والخميس 5 مارس 2020 إلى كلية الآداب جامعة المنصورة.

ويشارك في الملتقى 75 باحثًا ومتخصصًا في التراث الشعبي من 16 دولة “الأردن، البحرين، تشاد، تونس، الجزائر، السعودية، السودان، سوريا، اليمن، العراق، فلسطين، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب”.

ويناقش المشاركون في الملتقى عددًا من المحاور الرئيسة من بينها الجذور والإطار التاريخي للخطاب النسوي العربي، والحداثة وما بعدها في تحليل خطاب المرأة في الثقافة الشعبية العربية، والهوية العربية للمرأة والتحولات في ضوء العادات والتقاليد، والثقافة الشعبية العربية وعناصر التراث الشعبي، والثقافة الشعبية العربية والقيم الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى