...

برلمانية: “مهرجان الأقصر للسينما” يخدم التوجه المصري نحو أفريقيا

أكدت النائبة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، على أهمية أهداف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الذي ستنطلق فعالياته خلال الفترة من 6 إلى 12 مارس في نسخته التاسعة، في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه مصر للقارة الأفريقية.

وقالت النائبة، في بيان لها اليوم السبت، أن الفن من أهم أدوات القوة الناعمة للدولة وتأثيرها في محيطها الإقليمي والدولي، وشكلّت الدراما المصرية، سواء السينمائية أو التلفزيونية، العامل المهم والحاسم في نشر الثقافة المصرية ومفرداتها في البلاد العربية، ولعبت دورًا كبيرًا في تعزيز العلاقات بين الدول والشعوب.

وأوضحت، أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يفتح باب التعاون الثقافى والفنى والشبابى مع القارة السمراء، بعد توقف دام قرابة 30 عامًا، وبالتحديد منذ أن تعرّض الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لمحاولة اغتيال في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ومنذ ذلك الوقت أصبح التعاون الثقافى والفنى بين مصر والدول الأفريقية معدومًا.

ولفتت إلى أن مهرجان الأقصر له أبعاد كبرى، فهو لا يقتصر فقط على الثقافة والفن، ولكن لديه بُعد سياسي واقتصادي، مطالبة بتسهيل الإجراءات اللازمة له، وتقديم جميع أوجه الدعم حتى يخرج في صورة مشرفة لمصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى