...

مارلبورو ب 135 جنيها.. تعرف على أسعار السجائر وموعد انخفاض الأسعار

تشهد أسعار السجائر في المحال التجارية ارتفاعات غير مسبوقة على مدار الأشهر السابقة، إذ ارتفعت بعض أنواع السجائر في الأسواق ليصل سعرها لـ135 جنيها للعبة الواحدة، وفقًا للإعلامي أحمد موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، موضحا أن تلك الارتفاعات تأتي كنتيجة لتراجع كميات إنتاج الشركات من السجائر بالإضافة إلى التخزين والاحتكار من قبل بعض تجار الجملة، وأن هذه الزيادة مستمرة حتى بعد قرار رفع أسعار السجائر من الشركات الأسبوع الماضي فأصبحت عبوة السجائر تباع بأكثر من السعر الجديد المعلن بكثير.

كشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة السجائر باتحاد الصناعات المصرية، خلال تصريحات تليفزيونية، أن مكسب السجائر أصبح للتاجر، إذ تباع العلبة من نوع الكليوبترا بـ55 جنيهًا بدلًا 24، و120 جنيهًا بدلًا من 56 جنيها لصالح التاجر، مضيفًا أن وزارة الداخلية ضبطت كميات كبيرة من السجائر المخزنة والتي تباع بأسعار مبالغ فيها وهناك العديد من التجار عليهم قضايا تموين بسبب تخزين السجائر، وبالتالي لا بد من عدم منح هؤلاء التجار حصصا جديدة من السجائر.

 

السعر  الحقيقى للسجائر

 

وقال إمبابي، إن الأسعار العادلة للسجائر هي 74 جنيها لسجائر ميريت، و69 جنيهًا لسجائر مارلبورو وأخواتها، و27 جنيهًا لسجائر كليوباترا وأخواتها.

 

أسباب ارتفاع أسعار السجائر

 

ومن جانبه أرجع هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان في تصريحات تليفزيونية، سبب ارتفاع أسعار السجائر في الأسواق، إلى ترقب صدور الضريبة الجديدة على السجائر والمخاوف المتعلقة بحجم الضريبة وقيمتها، وبالتالي توقف بعض التجار عن البيع وانتظار تحديد الضريبة، كما أن الشركات الأجنبية أجلت المبيعات لحين تحديد الأسعار وفقا للضريبة الجديدة.

وأكد أمان: أن الشركات الآن بدأت في البيع بكامل قوتها وخلال الأيام القليلة القادمة سوف يغطي الإنتاج المبيعات لاحتياجات السوق مما يترتب عليه انخفاض ملحوظ في الأسعار، ومن المتوقع أن تنخفض أسعار السجائر خلال أسبوع أو عشرة أيام.

 

الزيادة الرسمية في أسعار السجائر

 

كانت شركات السجائر العاملة في مصر، رفعت أسعار منتجاتها خلال الأيام القليلة الماضية، مع تعديل قانون ضريبة القيمة المضافة ما يسمح للشركات بزيادة الأسعار بعد رفع شريحة الضريبة، وتم رفع السعر في سجائر المرحلة الأولى «الشعبية» إلى 31 جنيهًا بدلًا من 24 جنيهًا، والمجموعة الثانية أصبحت تباع بسعر 31 حتى 45 جنيهًا بدلًا من 24 إلى 35 جنيهًا، والفئة العليا من 35 فما أعلى.

 

وتضمنت الشركات المعلنة لزيادة الأسعار، شركة الشرقية ايسترن كومباني المصنعة لسجائر كليوباترا، وشركة فيليب موريس مصر التي تنتج سجائر مارلبورو وإل إم وميريت تحت العلامة التجارية «المتحدة للتبغ» وكذلك شركتي جي تي آي والمنصور.

قائمة أسعار منتجات فيليب موريس مصر الجديدة:

 

عبوة ميريت «Merit» بأنواعها 74 جنيهًا، بدلا من 64 جنيهًا.

 

عبوة مارلبورو «Marlboro» بأنواعها 69 جنيها، بدلا من 59 جنيهًا.

 

عبوة مارلبورو كرافتد «Marlboro Crafted» بأنواعها 59 جنيها، بدلا من 49 جنيهًا.

 

عبوة ال أند ام «L&M» بأنواعها 50 جنيها للعبوة، بدلا من 42 جنيهًا.

 

عبوة التبغ المُسخن «HEETS Selections» بأنواعها 56 جنيها للعبوة، بدلا من 50 جنيهًا.

 

عبوة التبغ المُسخن «HEETS Dimensions» بأنواعها 56 جنيها للعبوة، بدلا من 50 جنيهًا.

 

عبوة التبغ المُسخن «TEREA» بأنواعها 56 جنيها للعبوة.

سعر السجائر كليوباترا كينج سايز 27 جنيهًا

سعر السجائر كليوباترا سوفت كوين 27 جنيهًا

سعر السجائر كليوباترا بوكس أبيض 27 جنيهًا

سعر السجائر بوسطن- بلمونت 27 جنيهًا

سعر السجائر كليوباترا سوبر 27 جنيهًا

سعر السجائر مونديال أحمر- أزرق- سيلفر 27 جنيهًا

سعر السجائر كليوباترا بلاك ليبول 27 جنيهًا

سعر السجائر مونديال سويتش منتول- بلوبيري 27 جنيهًا

زر الذهاب إلى الأعلى