محافظ الأقصر يلتقط صورا مع السياح أثناء تعامد الشمس على معبد الكرنك

التقط المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، صورا تذكارية مع سائحين وعلم لمصر أعده رجال الشباب والرياضة، على هامش احتفالية ظاهرة تعامد الشمس على مقصورة قدس الأقداس في معبد الكرنك، بحضور محمد عبدالقادر نائب المحافظ، وعدد من رجال الأمن بالمحافظة.

وعبر ألهم عن سعادته بتلك الأجواء المميزة وحضور عدد كبير من السائحين والمصريين والشباب من مختلف ربوع مصر، لحضور ظاهرة تعامد الشمس بمعابد الكرنك، مؤكدا أنه حضر الفعاليات للتأكيد على حرص القيادة السياسية بالبلاد مشاركة الضيوف فى جميع الفعاليات العالمية، والتأكيد أن مصر بلد الأمن والأمان.

وأشار ألهم إلى أن ظاهرة تعامد الشمس على مقصورة قدس الأقداس بمعابد الكرنك تعد نمط سياحي جديد يمثل وسيلة جذب هامة في الأقصر، وتؤكد أن القدماء كانوا على دراية كاملة بالحركة الظاهرية للشمس حول الأرض، حيث كانوا يشيدون المعابد مواجهة للشمس لتسجيل ظاهرة فلكية أو حدث يسجل مولد للإله أو لتسجيل أحداث فلكية.

وتعامدت الشمس على مقصورة قدس الأقداس بمعابد الكرنك، في محافظة الأقصر، صباح اليوم، وسط احتفالية حضرها أكثر من 5 آلاف سائح أجنبي ومصري، وقيادات محافظة الأقصر ومديرية الأمن ورجال القطاع السياحي بالمحافظة.

وحضر فعاليات الاحتفالية التى نظمتها محافظة الأقصر بتلك الظاهرة كل من محافظ الأقصر المستشار مصطفى محمد ألهم، ونائب المحافظ محمد عبد القادر خيري، وقيادات ديوان محافظة الأقصر، ومديرية أمن الأقصر، والآلاف من السائحين الأجانب والمصريون للاحتفال بهذه الظاهرة المميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى