السفير حسام زكي: موقف الجامعة العربية من رفض التدخلات التركية ثابت ولم يتغير

أكد السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن فيما يتعلق بمطلب مصر برفض التدخلات التركية في ليبيا والشئون العربية، أن المطروح اعتماد الموقف كما سبق إقراره من كافة المجالس الوزارية السابقة.

وأضاف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية في تصريحات صحفية له عقب انتهاء اجتماعات وزراء الخارجية تمهيدا للقمة العربية الحادية والثلاثين المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين بالجزائر، أن موقف الجامعة من رفض هذه التدخلات ثابت ولم يتغير.

‏وكان الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، تحدث عن الإعلان  الجزائري، موضحا أن الجزائر التي تستضيف القمة العربية تعمل على الإعلان في الوقت الحالي، حيث تقوم ببعض المشاورات مع الدول الراغبة في الاطلاع على الإعلان، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء منه قبل القمة العربية التي ستعقد في الأول والثاني من الشهر المقبل.

وتأتي الاجتماعات التحضيرية في الجزائر، استعدادا لاستقبال قادة الدول العربية ورؤساء الوفود المشاركين في اجتماع مجلس الجامعة العربية بنسخته الحادية والثلاثين على مستوى القمة، والذي يعقد يومي الثلاثاء والأربعاء بمركز المؤتمرات الدولي عبداللطيف رحال في العاصمة الجزائرية.

الجزائر أطلقت أيضا استعدادات أمنية مكثفة في الشوارع لاحتضان القمة العربية المرتقبة، كما تبنت إجراءات تجميلية بينها وضع مجسمات لأبرز معالم الدول العربية في الساحة المقابلة لمسجد الجزائر الأعظم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى