قائمة الملوك والملكات ضيوف حفل تتويج الملك تشارلز

 

شق الملوك من جميع أنحاء العالم طريقهم إلى كنيسة وستمنستر اليوم لمشاهدة تتويج الملك تشارلز، حيث شهد حفل التتويج، خروجا عن التقاليد، حيث أضاف الملك تشارلز أفراد العائلة المالكة المتوجين إلى قائمة الضيوف لهذا التتويج، مما يعنى أن عددا من الملوك والملكات تمكنوا من المشاركة فى الاحتفال.

لقرون عديدة، كان العرف يفرض على أى فرد من أفراد العائلة المالكة المتوج أن يحضر تتويج ملك بريطانى، فى تقليد استمر 900 عام، من منطلق أن الحدث المقدس يجب أن يكون تبادلا حميمًا بين الملك وشعبهم.

لكن تشارلز قرر المضى قدمًا، وهو ما يمثل إحدى الطرق التى حاول بها تحديث الحفل، مما يعنى أن أصدقائه المتوجين، بما فى ذلك أفراد العائلة المالكة الأوروبية والحكام من الدول العربية، تم إدراجهم فى قائمة الضيوف.

ومن بين أفراد العائلة المالكة التى كانت فى طليعة الحضور، البريق الأميرة شارلين أميرة موناكو والملكة ليتيزيا من إسبانيا، من بين آخرين.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى مراسم التتويج، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ونقل مدبولي تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى الملك تشارلز الثالث، وتمنياته بالخير والازدهار للمملكة المتحدة.

الأمير ألبرت أمير موناكو والأميرة شارلين
كان أول ملك أوروبى يؤكد حضوره حفل تتويج الملك تشارلز، وتحدث الأمير ألبرت أمير موناكو، 64 عامًا، باعتزاز عن الملك البريطانى، الذى وصفه بأنه “رجل مثقف للغاية وشخص يتمتع بروح الدعابة”، وكان برفقته زوجته الأميرة شارلين أميرة موناكو.

وكانت الأميرة شارلين أنيقة فى بدلة بنطلون من قطعتين باللون الكريمى. كانت ترتدى قبعة كريمية متطابقة، تلبس فوق شعرها المقصوص.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى