...

35 شهيدا وعشرات الإصابات فى مجزرة جديدة بمدرسة تؤوى نازحين بقطاع غزة

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلى، مجزرة فى مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» يوجد فيها مئات النازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إذ أدت إلى استشهاد وإصابة العشرات بجروح.
ووفقا لوكالة معا الفلسطينية، فإن الطواقم الطبية والدفاع المدنى انتشلت 35 شهيدا وعشرات الإصابات من مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية التى تؤوى نازحين فى مخيم 2 بالنصيرات.
واستهدفت طائرة حربية الطوابق العلوية من المدرسة قرابة الساعة الثانية إلا ربع فجرا بينما كان من فيها نيام، حيث اخترق الصاروخ عدة صفوف مدرسية، الأمر الذى أدى إلى استشهاد وإصابة هذا العدد الكبير.
وفى مخيم النصيرات أيضاً، استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال منزل لعائلة المدنى بالمخيم.
وشنت مدفعية الاحتلال قصفا عنيفا طال المنطقة الشرقية من مخيم البريج وسط القطاع، كما أطلقت طائرة «كواد كابتر» الحربية النار فى محيط صالة النخيل بالمخيم.
وتجدد قصف المدفعية على شرق مخيمى البريج والمغازى وسط قطاع غزة، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال المتمركزة فى محور «نتساريم» بعدة قذائف منازل المواطنين فى حى تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة وحى الزيتون جنوب شرق المدينة.
كما شن الطيران الحربى الاسرائيلى غارات على أحياء مدينة رفح الشرقية والوسطى تزامنا مع قصف مدفعى، فيما أطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة صوب منازل المواطنين شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تجاه منازل المواطنين شرق بلدة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وأكد مكتب الإعلام الحكومى فى قطاع غزة أن استمرار الاحتلال الإسرائيلى فى ارتكاب هذه المجازر يعد دليلا واضحا على مواصلة ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقى ضد المدنيين والنازحين فى قطاع غزة.
وحمل المكتب، الاحتلال الإسرائيلى والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة تجاه هذه الجرائم ضد الإنسانية وضد القانون الدولى، داعيا كل العالم إلى إدانة هذه الجرائم وإدانة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى