menuالرئيسية

مايا دياب تطلق برنامج جديد خاص بالحجر الصحي

أطلقت الفنانة اللبنانية مايا دياب برنامجها الجديد الذي يحمل عنوان “ Side Talks ـ أحاديث جانبية مع مايا دياب”، والتي ابتكرته لمواكبة فترة الحجر الصحي التي يقضيها الجمهور في مختلف أنحاء البلاد العربية والعالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

وعرضت مايا الحلقة الأولى من البرنامج من خلال خاصية البث المباشر عبر تطبيق أنستجرام، استضافت خلالها أخصائية علم النفس الدكتورة رندا شليطا للحديث عن الآثار النفسية التي تركها الحجر الصحي على مختلف العائلات.

وتناولت الحلقة جلوس العائلة في المنزل بسبب وباء كورونا الذي ضرب الأرض وشل حركتها بشكل كامل، وأجبر الناس على ملازمة منازلها وهي الطريقة الوحيدة لحماية أنفسنا وتقليل نسبة الإصابات إلى أقصى حد.

ومن جانبها قالت مايا إننا نعيش اليوم صراعا ما بين الحب والخوف، وحتى نتخطى هذا الخوف نحن بحاجة لأخصائيين لكل عائلة تلازم المنزل ولا تعرف كيف تتعاطى مع أولادها بعدما ألقيت على عاتقها مسؤولية الدراسة عن بعد، إضافة إلى مسؤوليات الأعمال المنزلية، ومسؤولية خلق الأجواء الإيحابية للأولاد، ولقاء الرجل والمرأة لفترة طويلة غير معتادة بينهما، وفوق كل ذلك نضيف الخوف من كورونا.

ولفتت مايا إلى أنه علينا أن نستغل الوقت بشكل جيد لنقوم بالأمور التي لطالما تمنينا أن ننجزها كالجلوس لوقت أطول مع العائلة، أو قراءة الكتب، أو ترتيب الخزائن، أو كتابة الخواطر، وغيرها من الأفكار.

ومن جهة أخرى، طرحت مايا مؤخرا كليب أحدث أغنياتها الجديدة بعنوان “أنا”، بطريقة الرسوم المتحركة “كارتون”، عبر موقع “يوتيوب”، وهي كلمات وألحان زياد برجي، وتوزيع هادي شرارة.

كما شاركت في بطولة مسرحية “لوكاندة الأوباش”، التى عرضت ضمن فعاليات موسم الرياض، وشاركها البطولة كل من حسن الرداد، وماجد المصري، وحمدي الميرغني، وأوس ‏أوس، وإيمان العاصي، وهالة فاخر، وسعد الصغير، وحسن عبد الفتاح، وإنجي علي، وهي تأليف محمد عز، وإخراج أشرف زكي‎

ads