menuالرئيسية

بيان عاجل بالبرلمان لحماية حقوق العاملين بالقطاع الخاص

 

تقدم النائب هيثم الحريرى، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير القوى العاملة، بشأن حماية حقوق العاملين في القطاع الخاص.

وقال الحريرى، إن في ظل انتشار العدوي في ٢٤ محافظة مصرية، وفي ظل تخوف شديد من تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا، أطلب من رئيس مجلس الوزراء ووزير القوى العاملة باتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة للحفاظ على أرواح العاملين في القطاع الخاص وأسرهم بشكل خاص وجموع المصريين بشكل عام، وذلك بتخفيف أعداد العاملين في المصانع والشركات والمدارس وغيرها من أماكن التجمعات ومنحهم إجازة مدفوعة الأجر، خاصة في ظل المزايا المالية والضريبية التي منحتها الدولة للمستثمرين والقطاع الخاص.

وأضاف، ليس من المنطقي استمرار العاملين في القطاع الخاص في العمل والتكدس في المواصلات وأماكن العمل والانتقال بين المحافظات وما يترتب على ذلك من انتشار العدوي وتزايد أعداد المصابين.

وطالب رئيس الوزراء بسرعة اتخاذ مثل هذه القرارات وتقيد الانتقال بين المحافظات انتهاء إلى بحظر التجول إذا ما اضطرتنا الظروف إلى ذلك.

وتابع، أخشى أن منظومة الصحة في مصر لن تصمد طويلا في ظل ضعف وتراجع إمكانيات وموازنة وزارة الصحة على مدي السنوات الأربعة الماضية.

ads