menuالرئيسية

7 إجراءات من “الزراعة” لدعم مربي الدواجن ومراكز تجميع الألبان

 

شهد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والبنك الزراعي المصري، بشأن توفير الدعم الفني والمالي لمربي الدواجن ومراكز تجميع الألبان.

وبحسب بيان الوزارة اليوم الثلاثاء، وقع على البروتوكول المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وعلاء فاروق زكي رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وبحضور الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة.

من جهته، قال وزير الزراعة إن بروتوكول التعاون يستهدف رفع كفاءة عنابر الدواجن لدى صغار المربين وتحويلها من نظام التربية المفتوح إلى نظام التربية المغلق، والذي يعمل على تقليل مصروفات التشغيل وزيادة معدلات أداء الطيور وتعظيم الاستفادة من وحدة المساحة مع زيادة الإنتاج وزيادة العائد الاقتصادي من صناعة الدواجن، بالإضافة إلى توفير بيئة آمنة صحية.

ولفت إلى أنه أيضا سيتم العمل على رفع كفاءة وتطوير مراكز تجميع الألبان بقروض ميسرة طبقا لمبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة 5%.

وبدوره، قال المهندس مصطفى الصياد إن مراكز تجميع الألبان هي المنفذ التسويقي لصغار منتجي الألبان، مشيرا إلى أن البروتوكول يهدف إلى ضمان واستمرارية تسويق منتجاتهم من الألبان بأسعار عادلة على مدار العام، بالإضافة إلى ضمان الحصول على ألبان عالية الجودة، طبقا للمعايير والضوابط الصحية العالمية، وخاصة أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من اللبن السائل الطازج، ويتم تصدير بعض منتجات الألبان.

ads