...

8172 مواطنا اخترقوا حظر التجوال خلال 5 أيام

منذ اليوم الأول لتطبيق حظر التجوال تفعيلا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، انتشرت كافة الخدمات الأمنية والارتكازات أعلى الطرق والمحاور والميادين والشوارع لتطبيق القرار، وخلال اليوم الأول حرص وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، على المرور ميدانيا على الخدمات الأمنية والارتكازات لمتابعة الحالة الأمنية ميدانيا.

وأصدر وزير الداخلية تعليمات مشددة للقوات على التعامل الحاسم لتفعيل القرار جانبا إلى جنب مع قرارات النيابة العامة الحاسمة فى وقائع بالإضافة إلى مراعاة الحالات الإنسانية.

وشدد وزير الداخلية، خلال الجولة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحكام الرقابة الجادة والتنفيذ الفعال لقرار حظر التحرك.

وأكد وزير الداخلية، على استمرار تفعيل العمل الميدانى لكافة القطاعات الأمنية لتوفير مظلة أمنية محكمة لحماية المواطنين وممتلكاتهم والمنشآت المهمة والحيوية أثناء فترة الحظر المقررة، ووجه بالتواجد الميدانى الفعال للمستويات القيادية والإشرافية لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بمنتهى الدقة.

وأوضح وزير الداخلية، أن نجاح رجال الشرطة فى أداء واجبهم لتنفيذ إجراءات الحظر مرتبط بمدى تعاون المواطنين، مؤكدًا على أهمية التكاتف للعبور من تلك الأزمة، معربًا عن ثقته فى تفهم المواطنين للإجراءات التى تتخذها الدولة والتى تهدف فى المقام الأول للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

كما أعرب وزير الداخلية عن ثقته فى تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها، مؤكدا أن رجال الشرطة والشعب المصرى وكافة مؤسسات الدولة يدًا واحدة من أجل الحفاظ على وطننا سالمًا أمنًا مطمئنًا، موضحًا أن كافة التقارير الواردة عكست وعى المواطنين والتزامهم بتنفيذ القرار.

وعلى مدار 5 أيام الأولى لحظر التجوال، اتخذت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، الإجراءات القانونية تجاه بعض المواطنين قرابة 8172 قاموا بخرق قرار رئيس الوزراء بحظر التجوال، وتم اقتيادهم إلى دوائر الأقسام التابعة لهم وتحرير المحاضر تهميدا للعرض على النيابة العامة لتولى شئونها بخلاف مراعاة 73 حالة إنسانية من بينها نقل سيدة مُسنة للمستشفى لتلقى العلاج، وذلك فى استجابة فورية للمديرية أمن القاهرة التى أرسلت إليها قوات نقلتها إلى المستشفى أثناء وقت حظر التجوال، فضلا عن كشف حقيقة وادعاءات كذب وشائعات عن فيروس كورونا بإجمالى 20 قضية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل واقعة على حدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى