...

الشيخة موزة تواصل استثماراتها رغم تفشي كورونا

في الوقت الذي تكافح دولة قطر لمواجهة وباء كورونا الذي يتفشى في أكثر من 180 دولة، كانت الشيخة موزة بنت ناصر، زوجة أمير قطر السابق تواصل استثماراتها وتشتري فندق “ريتز” بالعاصمة البريطانية لندن، حسب ما كشفته تقارير إعلامية.

وبحسب تقرير وكالة “بلومبرج” تم الاستحواذ على الفندق من قبل المدير المالي بالنيابة عن الشيخة موزة بنت ناصر، زوجة أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من تفشي فيروس كورونا وتوقف حركة البيع والشراء كانت الشيخة موزة بنت ناصر، زوجة أمير قطر السابق والتي تمتلك عائلتها أكثر من 100 فندق فاخر حول العالم من خلال كيانات استثمارية مختلفة تتجاهل الوباء المنتشر وتتم عملية شراء فندق “ريتز” لندن.

وذكر التقرير أن القطريين دفعوا قرابة 859 مليون دولار في شراء فندق “ريتز” ومبنى مجاور له.

ولم يعد فندق “ريتز” أولي الاستثمارات التي برز اسم الشيخة موزة بها مؤخرًا وخاصة منذ تفشي كورونا، لكنها في نهاية العام الماضي أثارت جدلًا حول شرائها لأرض بمحاذاة مشروع قناة إسطنبول الجديدة.

وأثار حينها هذا الأمر ضجة كبيرة، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خرج وعلق علي ما يدور حول ذلك من تقديم الحكومة التركية لتسهيلات كبيرة لها قائلًا :”سمعت أقاويل عن شراء والدة أمير قطر لأرض (في تركيا)، لذا وجب توجيه السؤال للذين يصدحون بتلك الأقاويل؛ هل أخذوا (الجانب القطري) أي دعم من الدولة لشراء هكذا أرض؟ وهل هناك أي مانع قانوني لشراء والدة أمير قطر أصولا ثابتة في تركيا؟”.

وتابع: “كان أمير قطر قد اشترى بالفعل أراضي (في تركيا)، ولو جاء من يدعى جورج أو هانس مثلا، وقام بنفس الأمر، لما كنا رأينا أصواتا تخرج تنتقد ذلك، فلماذا ينزعجون عندما تقوم والدة أمير قطر بذلك؟”.

وأضاف الرئيس التركي مشيرا إلى أن هذا “أمر طبيعي، فدولة مثل إسبانيا تبيع أراضي لأناس ورجال أعمال ورؤساء دول من مختلف أنحاء العالم، وكذلك الأمر في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى