menuالرئيسية

“الصحة”: تطبيق جديد لتقصي إصابات كورونا وتتبع المخالطين

كشف أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، تفاصيل إطلاق وزارة الصحة تطبيق إلكتروني لتقصي إصابات كورونا وتتبع المخالطين، مشيرا إلى أنه سيجرى إطلاق تطبيق خاص بالإبلاغ عن إصابات كورونا بدءًا من الغد على جوجل استور وأبل استور.

وأوضح أنه يتم تلقى 1500 مكالمة في اليوم، على الرقم المخصص للاستفسار عن فيروس كورونا، وارتفع العدد إلى 40 ألف مكالمة يومياً، موضحاً أنه كان هناك 60 موظفا في خدمة العملاء لتلقى المكالمات ووجهت وزيرة الصحة بزيادة الأعداد، وجرت مضاعفتهم 5 أضعاف حوالى 290 موظفا، وسيتم رفعهم إلى 400 موظف.

وأضاف مستشار وزير الصحة هيثم صلاح الدين، أن هذا التطبيق سيخف الضغط على هاتف الخط الساخن التابع لوزارة الصحة بشأن الإبلاغ عن مصابي كورونا، مشيرا إلى أن الهدف من هذا التطبيق هو حوكمة رحلة المريض وإذا كان إيجابيا وتحديد مستشفى العزل.

وأوضح، أنه عند تنزيل التطبيق لأول مرة يتم طلب بيان رقم الهاتف والرقم القومى، حيث لدينا قاعدة بيانات لـ100 مليون صحة بناء على الرقم القومى، ويتم ربطها مع قاعدة البيانات ويتم إرسال بيانات كاملة عن الحالة الصحية، فنستطيع معرفة الحالة الصحية للمريض، مضيفا أن لو شخص بمناعة سليمة وليس من كبار السن وليس لديه أمراض مزمنة يكون شفاؤه بنسبة كبيرة، أما لو مريض بمرض مزمن من المهم جدًا تقديم معلومات خاصة عليها إجراءات احترازية ووقائية أكثر من باقى المواطنين.

وأشار إلى أن التطبيق يشمل مقالات توعوية سواء نص أو إنفوجراف، بالإضافة إلى نصائح التسوق الآمن، ثم 50 سؤالا شائعا، مضيفا أن هناك منظومة لتتبع بلاغات الإصابات والمخالطين، ويتم تقييمها ويتصل الأطباء بالمواطن للتعرف على الحالة، ولو احتاجت لتحليل يتم طلب إسعاف له وعمل تحليل والكشف عنه، وتسجيل الأعراض على المنظومة، وكذلك نتائج التحاليل.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

هل تتوقع الالتزام بقرارات الأوقاف بغلق المساجد في رمضان?

جاري التحميل ... جاري التحميل ...