menuالرئيسية

التموين تواصل عملية استلام القمح من المزارعين

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام القمح المحلي من المزارعين بعد أن شكلت لجانا لاستلام المحصول الجديد على مدار ٣ شهور حتى ١٥ يوليو المقبل وفقا لضوابط التوريد الصحيحة والاشتراطات الصحية الصارمة في ظل أزمة كورونا.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم سداد مستحقات المزارعين فور استلام القمح، على أن تكون مواعيد عمل لجان الاستلام والفرز من ٨ صباحاً حتى ٨ مساءً، وفى شهر رمضان من ٩ صباحا حتى الرابعة عصراً، ومن بعد الإفطار حتى ١١ مساءً طوال الشهر، مع تشكيل غرفة عمليات بوزارة التموين لمتابعة عملية التوريد.

وتتضمن الإجراءات الجديدة للاستلام قيام كافة الجهات التابعة لها وأعضاء لجان الاستلام وفرز الأقماح المحلية (هيئة سلامة الغذاء – الزراعية – القبانية – الجهة المسوقة) توفير بديل لجميع الأعضاء التابعين لها، والتأكيد على وجود عضو الجمعية القبانية في كافة مواقع التخزين وفي حال عدم حضوره يتم عمل محضر إثبات حالة مع قيام وزان معتمد من الجهة المسوقة ولديه رخصة سارية بإجراء عميات الوزن.

ويقوم عضو الهيئة القومية لسلامة الغذاء بأخذ عينات لكميات الأقماح الموردة لتحديد درجة النظافة وفي حالة عدم حضوره وتعذر توفير بديل يتم عمل محضر إثبات حالة على أن يقوم عضو الزراعة بدوره إلى جانب عمله باللجنة.. ويقوم مع عضو الزراعة بتحديد نوعية الأقماح الموردة (محلية – مستوردة – مخلوطة).. وفي حالة عدم حضوره وتعذر توفير البديل يتم عمل محضر على أن يقوم عضو الهيئة القومية لسلامة الغذاء بدوره إلى جانب عمله باللجنة.

وتقوم الجهات المسوقة بتوفير أمين مساعد لأمين العهدة من بداية الموسم، فضلاً عن توفير الأدوات المستخدمة لعمليات الفرز بالمواقع التخزينية، إضافة إلى التطهير والتعقيم المستمر قبل بدء العمل.. وبعد انتهائه بمواقع الاستلام والتخزين وتخزين الاقماح باستخدام المواد الموصى بها، وتأمين سلامة العاملين على الاستلام ولجان الفحص.

وحذرت الوزارة من عدم التواجد في مواقع التخزيين إلا لصاحب الشأن وسائق السيارة، إضافة إلى عدم تكدس السيارات أو الازدحام على الأبواب أو داخل المواقع، وتقوم مديريات التموين بالمحافظات بالتنسيق مع الجهات المعنية بعملية توريد لتخصيص لجان احتياطية للاستلام والفرز في حالة الطوارئ.

وبلغت أسعار التوريد للموسم الحالي 700 جنيه للأردب درجة نظافة 23.5 قيراط، و685 جنيها للأردب درجة نظافة 23 قيراطا، و670 جنيها، لأردب درجة نظافة 22.5 قيراط.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.