...

كورنيش الإسكندرية خالٍ من المواطنين في شم النسيم

شهد كورنيش محافظة الإسكندرية اليوم الإثنين غياب المواطنين لأول مرة تزامنا مع حلول شم النسيم وذلك اتباعا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء بإغلاق طرق الكورنيش بجميع المحافظات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد طالب المواطنين بضرورة الالتزام بكافة القرارات الصادرة من الحكومة المتعلقة بيوم شم النسيم مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومديرية الأمن.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم التعامل بكل حسم وحزم تجاه كل من يخالف تلك القرارات التي تأتى حرصا على سلامتهم وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن اليوم الإثنين الموافق عيد شم النسيم يطبق عليه نفس الإجراءات الخاصة بيومي الجمعة والسبت من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية وكذا الغلق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ لمنع التجمعات بالإضافة إلى توقف كافة وسائل النقل العام في هذا اليوم بما يشمل السكة الحديد ومترو الأنفاق وأتوبيسات النقل العام ووسائل النقل النهري وكل اتوبيسات الرحلات بين المحافظات أو بين المدن والشواطئ للحد من الكثافات.

فيما أعلنت وزارة الداخلية في بيان أمني أنه تقرر إغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات وعدم السماح بانتظار السيارات بها مع توفير المسارات البديلة فيما عدا محافظات “القاهرة – الجيزة– أسيوط” سيتم السماح بتسيير حركة السيارات بها مع منع الانتظار بتلك الطرق.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الأحد عن خروج 31 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي جميعهم مصريون وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 732 حالة.

وأوضحت مستشار وزارة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1001 حالة من ضمنهم الـ 732 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس بينهم شخص أجنبي وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية لافتًا إلى وفاة 15 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى