...

سحب عينات 100 طبيب وممرض بمستشفى الداخلة وحصر أسر المخالطين

قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وفقًا لتعليمات وزارة الصحة والسكان بشأن التعامل مع حالات الإصابة والاشتباه والمخالطين للمصابين بفيروس كورونا المستجد حيث سجلت المحافظة ثلاث حالات مصابة بمركز الداخلة منهم ممرض بمستشفى الداخلة العام.

وأوضح الزملوط أنه تم أخذ عينات لجميع المخالطين للحالات الثلاث الإيجابية التى تم اكتشافها بمركز الداخلة وهي حالة من قرية القصر وحالة من قرية الشيخ والي وحالة بمدينة موط لتحليلها واتخاذ اللازم سواء بالعزل المنزلي لمدة ١٤ يوما للحالات السلبية أو التحويل لمستشفيات العزل الإقليمية للحالات الإيجابية إن وجدت.

وأشار إلى استمرار أعمال حصر المخالطين من أسر المصابين والعاملين بمستشفى الداخلة العام حيث تم أخذ عينات من ١٠٠ شخص من الطاقم الطبي بالمستشفى للاطمئنان عليهم ، واتخاذ الإجراءات الاحترازية مع ٣٥ من الخالطين بالإضافة إلى تطهير وتعقيم المستشفى ومنازل المصابين والمناطق المجاورة بالكامل على مدار ٤٨ ساعة.

مؤكدًا على متابعة لجنة الأزمات المشكلة بالمحافظة لكافة المستجدات والتعامل اللحظي معها بمنتهى الشفافية.

وأهاب المحافظ بالمواطنين الالتزام بالتواجد بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى واتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية المتبعة حفاظا على سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى