...

فرض الحجر الصحي على عقار في نويبع بعد ظهور إصابة بكورونا

فرضت مديرية الصحة بجنوب سيناء الحجر الصحي على بناية سكنية يقطنها أحد موظفى البنوك بمدينة نويبع لمدة ١٤ يوما بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا.

وقالت المديرية فى بيان إنه فور تلقيها بلاغا عن وجود حالة إصابة بفيروس كورونا تحركت فرق الترصد التابعة للطب الوقائي لحصر المخالطين وفرض العزل المنزلي عليهم في حالة عدم وجود أعراض ويتم التنبيه عليهم بالالتزام بالعزل المنزلي وعدم الخروج تحت أي ظرف وإبلاغ الجهات المختصة بذلك وفي حالة ظهور أعراض على أي من المخالطين يتم التنبيه عليه بالذهاب للمستشفى ودخوله قسم العزل وعمل مسحة له لبيان إصابته ام لا .

وأضاف البيان أن إحدى الحالات التي تم اكتشافها بمستشفي الشرم الدولي والتي تخص أحد المقيمين بمدينة طور سيناء ويعمل بأحد البنوك بمدينة نويبع فقد تحركت على الفور فرق الترصد لمدينتي نويبع والطور وتم حصر المخالطين وفرض الحجر الصحي على السكن الذي يقطنه زملاء المريض بنويبع لمدة ١٤ يوما وتم التنبيه على مخالطي الحالة بمدينة الطور بالتزام العزل المنزلي والتوجه للمستشفى في حالة وجود أعراض.

وتم عمل مسحات لبعض المخالطين وتبين إيجابيتها وتم تحويل الحالات الإيجابية إلى مستشفى العزل لتلقي العلاج اللازم.

كما تبين أن المريض كان قد تردد على مستشفى الطور قبل ذهابه لمستشفى الشرم وتم تشكيل لجنة للتحقيق فيما تم معه من إجراءات وتوقيع الجزاء المناسب إذا ما ثبت أن هناك أي تقصير.

وأهابت مديرية الصحة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات والتمهل حتى إصدار البيانات الرسمية حيث إنه لم يتم إصدار بيان رسمي سوى بعد دراسة كافة جوانب الموضوع والتحقق من دقته حفاظا على السلم والأمن العام وحرصا على خصوصية بيانات المريض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى