...

إطلاق إشارة البدء لتطوير منطقة الدخيلة بالإسكندرية

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية ، إشارة بدء تطوير منطقة الدخيلة بحي العجمي، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 86 مليون جنيه، على أن يبدأ التنفيذ خلال 10 أيام.

وتأتي أعمال التطوير تنفيذا للبروتوكول الموقع مع صندوق تطوير العشوائيات، التابع لمجلس الوزراء، ديسمبر الماضي، ويتضمن رفع كفاءة ٧ مناطق غير مخططة ب الإسكندرية .

وأوضح المحافظ أن منطقة الدخيلة يقطن بها حوالي 41 ألف نسمة، وتقع على مساحة 323 فدان، لافتا إلى أنه سيجرى البدء تطوير شبكة الإنارة بالكامل من خلال تركيب 1170 ذراع و150 عامود إنارة بتكلفة 8.3 مليون جنيه.

وأضاف الشريف، أن الخطة تشمل تطوير شبكة الطرق بتكلفة 77 مليون جنيه من خلال رفع كفاءة ورصف 256 شارع، فضلا عن شبكة الصرف الصحي بالمنطقة بتركيب ٨٠٠ شنيشة أمطار جديدة.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي أجراها المحافظ، بحضور كل من نائبته الدكتورة جاكلين عازر، واللواء عصمت الأشقر، مستشار المحافظ، وأمل محمود، مدير مديرية الطرق والنقل، و أشرف عبد العزيز، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، والسيد موسي، رئيس حي العجمي.

كان المحافظ أطلق شارة البدء في تطوير منطقتي العصافرة قبلي بحي المنتزه ثان، ونادي الصيد بحي وسط، وذلك ضمن بروتوكول صندوق تطوير العشوائيات لتطوير ٧ مناطق؛ وهي “عزبة محسن، الدخيلة ، العصافرة قبلي، الحضرة، نادي الصيد، سيدي بشر، دنا والمحروسة”.

وتخدم أعمال التطوير نحو ٢ مليون نسمة من سكان الإسكندرية ، وذلك بتكلفة تقدر بـ ٨١١ مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خطة التطوير خلال عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى