...

غلق مصنع لإنتاج المواد الغذائية بالعاشر من رمضان بسبب كورونا

 

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية غلق أحد المصانع الكبرى والذي يعمل في مجال تصنيع المواد الغذائية والحلوى بمدينة العاشر من رمضان لمدة 48 ساعة للبدء في إجراءات أعمال التطهير والتعقيم للمصنع لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على صحة وسلامة العاملين.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ المفاجئة اليوم للمصنع لمتابعة تنفيذ إجراءات الوقاية من الفيروس ، حيث تلاحظ للمحافظ عدم الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، وعدم اتباع اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة للعاملين بالمصنع.

كما لاحظ المحافظ عدم نظافة الآلات والمعدات المستخدمة في التصنيع ليقرر غلق المصنع لمدة 48 ساعة لأعمال التطهير والتعقيم.

وأكد محافظ الشرقية أنه تم إخطار رئيس جهاز مدينة العاشر وجمعية المستثمرين ومديرية القوى العاملة لتنفيذ قرار الغلق وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وقال المحافظ : في حالة عدم الالتزام واتباع الإجراءات الاحترازية سيتم تجديد الغلق 15يوما طبقاً للقانون وذلك حرصاً على صحة وسلامة العاملين .

وشدد على ضرورة عدم التهاون مع أصحاب المصانع غير الملتزمين خلال هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد والتي تتطلب تحقيق التوازن بين عجلة الإنتاج والحفاظ على صحة وسلامة العاملين وذلك من خلال اتباع الإرشادات الوقائية للحفاظ على صحة الجميع.

كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بمتابعة الإجراءات الاحترازية التي سيتخذها المصنع لحماية العاملين به وإعداد تقرير للعرض على المحافظ .

وأكد محافظ الإقليم على مدير مديرية القوى العاملة بالمرور الدوري على المنشآت الصناعية والغذائية بالمناطق الصناعية بنطاق المحافظة، للتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس ،والاستمرار في أعمال التطهير والتعقيم بشكل يومي داخل المنشآت، و إلزام العاملين بارتداء الكمامات والقفازات الواقية أثناء العمل ،مع مراعاة المسافات البينية لتوفير بيئة عمل آمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى