...

ضبط تشكيل عصابي دولي للقرصنة الإلكترونية واختراق مواقع الشركات بالقاهرة

 

ضبطت مباحث الأموال العامة تشكيل عصابي تخصص في القرصنة الإلكترونية واختراق المواقع الإلكترونية لبعض الشركات والاستيلاء على مبالغ مالية بالقاهرة.

وتلقت مباحث الأموال العامة بلاغا بتعرض إحدى شركات المنتجات الصحية ومقرها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر لعملية نصب واحتيال من خلال قيام أحد الأشخاص باختراق البريد الإلكتروني الخاص بالشركة وإرسال “إيميل” مزور منسوب لإحدى الشركات الأجنبية التي تتعامل معها في استيراد بعض المنتجات، طالباً تحويل المبالغ المالية المراد دفعها للشركة الأجنبية على حساب إحدى السيدات بأحد البنوك بالقاهرة وهو ما أدى إلى انخداع مسئولي الشركة الشاكية وقيامهم بتحويل المبالغ المالية المطلوبة وقدرها (2,791 مليون جنيه مصري) إلى ذلك الحساب.

وبتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص “يحمل جنسية إحدى الدول العربية متواجد حالياً خارج البلاد”، زوجته السابقة – مقيمة بمحافظة القاهرة “لها معلومات مسجلة”– أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية).

وقام المتهمون بتكوين تشكيل عصابي بالاشتراك مع بعض الأشخاص الأجانب واختراق المواقع الإلكترونية لبعض الشركات ومنها الشركة المُبلغة حيث قاموا بإرسال “الإيميل” المزور المنسوب للشركة الأجنبية التي تتعامل مع الشركة الشاكية وطلبهم تحويل المبالغ المالية المراد دفعها للشركة الأجنبية على حساب المتهمة “الزوجة السابقة للمتهم” بأحد البنوك بالقاهرة.

وقيام الأول بتكليفها باستلام المبالغ المالية التي تم تحويلها على حسابها وتسليمها للأخير الذي يقوم باستبدالها إلى ما يعادلها بالعملات الأجنبية الأخرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء ويقوم بإعادة تحويلها إلى شركائه بإحدى الدول الأجنبية من خلال تسليمها لبعض مواطنيه أثناء سفرهم وعودتهم مستغلاً الحد الأقصى المسموح به حال مغادرتهم البلاد.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة الثانية، وبمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة، وبإرشادها تم ضبط المتهم الثالث وضبط بحوزته (مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية – (2) هاتف محمول أحدهما خاص بالمتهمة الثانية) وجميعها من متحصلات النشاط الإجرامي.

وبتطوير مناقشة المتهم قرر بأنه يمارس نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وكذا إجراء العديد من التحويلات المالية غير المشروعة، مستغلاً في ذلك إقامته بالبلاد ومعرفته بالتجار المصريين والأجانب، وكذا استغلاله لمحل تجاري “غير مرخص” لإجراء التحويلات المالية.

وبفحص الهاتفين المحمولين المضبوطين بحوزته، تبين أنهما محملين بالعديد من الملفات التي تحوي بعض الرسائل والمحادثات على تطبيق “الواتس آب” بينهما وبين المتهم الأول تفيد ارتكابهما تلك الواقعة.

واتخذت الإجراءات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى