عزل شارعين ببنى مزار بعد ظهور حالات إيجابية لفيروس كورونا

أصدرت مديرية الصحة بالمنيا، قرارا بعزل شارعين بمركز بنى مزار على إثر ظهور حالات إيجابية، تبين إيجابية نتائج عيناتهم، وإصابتهم بفيروس كورونا، وجاء ذلك القرار حفاظا على صحة المواطنين من انتشار الفيروس.

وقررت مديرية الصحة عزل شارع الطراد وشارع العمدة بمركز بنى مزار، وذلك بعد العرض على وزارة الصحة والتنسيق مع المحافظة والوحدة المحلية بالمركز ومديرية الأمن لفرض كردون أمنى لمدة 14 يوما، وذلك حفاظا على صحة المواطنين والمخالطين للحالات الإيجابية لتقديم الرعاية الصحية للأسر التى تم عزلها، ولتقديم المساعدات واحتياجات المواطنين.

يذكر أن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا قد أعلن مؤخراً عن رفع الحجر الصحى عن الأسر التى تم عزلها منزليا بقرية منشية نيازى التابعة لمركز مغاغة، واستمر لمدة 14 يوما، بدون ظهور اية حالات ايجابية داخل القرية خلال فترة الحجر المنزلى لاسر المخالطين لحالات ثبتت إيجابيها لفيروس كورونا المستجد.

وقال المحافظ، أنه تم إجراء عملية عزل المخالطين لتلك الحالات من قبل وزاره الصحة، وتم وضعهم تحت الحجر المنزلى لضمان عدم انتشار العدوى لفئه اخرى من المواطنين، وتم وضع خطه محدده لتوفير جميع المساعدات والامكانيات واحتياجات المواطنين للبقاء فى منازلهم طوال مدة الحجر الصحى وذلك بالتنسيق مع كافة الاجهزة التنفيذية.

وأوضح المحافظ، أنه تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية، بتقديم الدعم والمساندة للمواطنين وخاصة فى مثل هذه الظروف الطارئة، تم التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوفير المساعدات العينية تلك الاسر تحت الحجر الصحى المنزلى، وتم تخصيص عدد من كراتين المواد الغذائية واللحوم كمساعدات عينية للأسر داخل القرية، وذلك ضمن خطة المحافظة الشاملة لتوفير كافة سبل الدعم بالقرى تحت الحجر الصحى الكامل، وذلك خلال الفترة الراهنة لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ووجه المحافظ، الشكر لجميع المواطنين على الالتزام داخل منازلهم، ولتعاونهم مع أجهزة المحافظة والوعى الكامل بخطورة الموقف لمنع انتشار العدوى، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة مع تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ أنه تم خلال فترة الحجر الصحى توزيع مواد غذائية، مقدمة من بنك الطعام، كما تم مراجعة مخزون السلع التموينية لدى البدال التموينى ومراجعة حصة الدقيق للمخبزين.

وأضاف أن الخدمات الصحية استمرت على مدار مدة الحجر، وتم متابعة الإجراءات ميدانيا بالقرية، حيث تم إجراء مناورة إسعاف، من خلال طلب إسعاف لنقل مصاب فى حادث تصادم عند مدخل القرية وكان الزمن بين الإبلاغ ووصول السيارة ٣ دقائق وكانت مجهزة بالكامل، كما تم التأكد من الخدمات الأمنية ومن إستعدادات العيادة المتنقلة وجاهزيتها بالأدوية.

واكد الدكتور أسامه بلبل وكيل وزارة الصحة أنه تم تقديم كافة الخدمات الصحية لأهالى القرية، خلال فترة الحجر الصحى، والتى شملت جلسات تطعيم خارجية للأطفال داخل القرية، بالإضافة لوجود عيادات طبية متنقلة لخدمة أهالى القرية ومتابعة حالات المخالطين، كما تم توزيع حصة الألبان للأطفال داخل القرية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى