menuالرئيسية

زراعة 6 أصناف محاصيل صيفية موفرة للمياه بالوادى الجديد

 

أكد المهندس إسماعيل عبد البديع رضوان وكيل وزارة الزراعة بالوادى الجديد أنه سيتم البدء فى زراعة 6 أصناف محاصيل صيفية موفرة للمياه وذات إنتاجية عالية، فى ظل التنسيق والتعاون المشترك بين مديرية الزراعة ومركز بحوث الصحراء.

وقال المهندس إسماعيل عبدالبديع رضوان المحاصيل تشمل 4 أصناف جديدة من الذرة الشامية وهى “فردى أبيض ، ثلاثى أبيض ، فردى أصفر ، ثلاثى أصفر ” وسيتم متابعتها والتوصية بأفضل صنفين للزراعة بالفرافرة وسط تحقيق أعلى إنتاجية واستخدام أقل كمية من المياه ، وتشمل المحاصيل أيضا بدائل البرسيم الحجازي من المحاصيل النجيلية وهما نوعان من السورجم (أمريكي. وهندي) وهذة الأنواع ذات إنتاجية عالية ومستساغة جداً للحيوان.

وأضاف أنه سيتم التوسع فى زراعة محاصيل زيتية مثل دوار الشمس ونوعين من فول الصويا، وذلك لسد الفجوة الغذائية في المحاصيل الزيتية لملائمة التربة والظروف المناخية والإنتاجية العالية.

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أن هذه المحاصيل توفر فى المياه وكذلك تزيد فى الإنتاجية الحيوانية لأن الحيوانات في الوادي الجديد لا تأخذ احتياجاتها بشكل كاف من العلائق الجافة ودائما التركيز على العلائق الخضراء أو المجففة والتبن فلا بد من التركيز على الأعلاف الجافة لرفع الإنتاج الحيواني لأن تحسين وتطوير المنتجات الزراعية يعود على الحيوان.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.