menuالرئيسية

“قصور الثقافة” تتيح أعدادا من مجلة “الثقافة الجديدة” أون لاين

 

أتاحت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة أعداد مميزة من مجلة “الثقافة الجديدة” والتي تصدرها الهيئة للجمهور أون لاين من خلال موقع وزارة الثقافة وضمن مبادرة “خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك”.

مجلة الثقافة الجديدة هي مجلة ثقافية تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وبدأت المجلة في أبريل 1970 وكان رئيس تحريرها الكاتب المسرحي سعد الدين وهبة، ثم توقفت لمدة عشر سنوات وعادت للظهور في مايو 1980 واستمرت تصدر ولكن بدون انتظام حتى توقفت للمرة الثانية في أبريل 1988.

وفي فبراير 1990 استأنفت المجلة صدورها بصورة منتظمة شهرياً، حتى أصابها التوقف الثالث في يناير 2001.

وعاودت المجلة ظهورها المنتظم بدءًا من سبتمبر 2002، وتهتم المجلة بالثقافة بمضمونها العام ومن الأهداف الواضحة للمجلة هو إفساح المجال أمام المشتغلين بكافة الحقول الثقافية خصوصاً البعيدين عن العاصمة ومنافذ النشر بها.

وتهدف مبادرة “خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك”، إلى بث المواد الثقافية والفنية التى تمثل كنوز أرشيف الإبداع الوطنى والمعرفى التراثى والمعاصر والمتواجدة بمكتبات وأرشيف قطاعات الوزارة على قنواتها بـ”يوتيوب” وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها، وموقعها الرسمي.

ومبادرة “الثقافة بين يديك” تأتى كأحد الحلول البديلة لتقديم ألوان الإبداع الجاد للجمهور فى ظل تعليق الأنشطة الفكرية والفنية نظرًا للظروف الطارئة التى تمر بها البلاد.. وتمثل إهداء لأبناء الوطن ودعوة للالتزام بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة حفاظًا على الصحة العامة جراء تداعيات كورونا.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

هل تتوقع الالتزام بقرارات الأوقاف بغلق المساجد في رمضان?

جاري التحميل ... جاري التحميل ...